الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ الدقهلية يتابع الخطة الشهرية لفرق عمل تنقية مياه الشرب

محافظ الدقهلية

محافظات20-12-2021 | 19:43

دار الهلال

تابع محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار جهود فرق العمل التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بإشراف المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة الشركة؛ في تنفيذ الخطة الشهرية لمتابعة تحاليل العينات خلال مراحل تنقية مياه الشرب بالمحطات والشبكات ومصادر المياه الخام لمآخذ مياه الشرب بنطاق المحافظة.

وأوضح تقرير مركز معلومات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية -حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم الاثنين- أنه تم أخذ 6231 عينة مياه شرب من مصادر المياه الخام للمآخذ لتحليلها بالمعامل ومتابعة جودة المياه، بجانب أخذ 9920 عينة من شبكات المياه و9063 عينة من المحطات.

وأضاف البيان أن أعمال التطهير الدورية استمرت في خزانات مياه الشرب أعلى المدارس والمصالح والمنشآت الحكومية والمستشفيات بإجمالي عدد خزانات 2810. كما تابعت فرق العمل العينات الخاصة بأعمال مراحل معالجة مياه الصرف الصحي بالمحطات بنطاق المحافظة، التي بلغت 2766 عينة. 

وفي المجال الفني لمياه الشرب، أشار التقرير إلى أنه تم إحلال وتجديد المرشحات القديمة لمرفق مياه المطرية بالمنزلة وإحلال وتجديد المشايات الخاصة بها لخدمة ما يقرب من 112 ألف نسمة؛ وتم إحلال وتجديد محطة مياة طنيخ بمركز نبروه وعمل منظومة غسيل وتغيير فلاتر لخدمة ما يقرب من 12 ألفا و300 نسمة. 

وفي مجال الصرف الصحي، تم إحلال وتجديد محطة رفع الصرف الصحي بالجلاء بغرب المنصورة لخدمة ما يقرب من 15 ألف نسمة، وتم إحلال وتجديد وتعديل محطة رفع الصرف الصحي بقرية 39 بالحفير بمركز بلقاس، بجانب مسار خط الانحدار، لخدمة ما يقرب من 2500 نسمة. 

كما تم في مجال الشئون التجارية زيادة عدد المشتركين إلى 810 مشتركين ليصبح إجمالي العدد على مستوى المحافظة مليونًا و297 ألفا و430 مشتركًا، بجانب الرد على 3875 شكوى تخص المواطنين من خلال الخط الساخن رقم 125. 

وفي سياق آخر، قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إحالة 199 عاملًا بالمستشفيات والوحدات الصحية والبيطرية المتغيبين عن العمل للتحقيق، بالإضافة إلى إحالة مسؤولي عدة مراكز شباب للتحقيق أيضًا، وذلك بناء على تقرير حملة المرور والتفتيش الميداني المفاجئ بنطاق مركزي شربين ونبروه. 

وذكرت المحافظة، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن قرارات المحافظ جاءت بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه باسم الشريف مدير عام التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة لنتائج حملات المرور الميداني على كافة وحدات قطاعات الخدمات والمرافق بنطاق مركزي شربين ونبروه وذلك للوقوف على مدى انتظام العمل بها، تنفيذا لتكليفات المحافظ وبإشراف ومتابعة الدكتور محمد أبو غنيمة وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة وذلك حرصا على تقديم خدمات متميزة للمواطنين في كافة المجالات وقطاعات المرافق.

وأوضح البيان أن الذين أحيلوا للتحقيق عددهم 186 عاملًا بالمستشفيات والوحدات الصحية في كل من وحدة طب الأسرة بقرية أبو زاهر بشربين ومستشفى شربين العام ووحدات طب الأسرة في كل من درين وابستو وتيرة وكفر الدكروري وأبو سيد أحمد وافنيش بمركز نبروه، و13 من العاملين بالإدارة البيطرية بشربين والوحدة البيطرية بقرية العيادية مركز شربين. 

كما أحيل مسئولو مراكز الشباب في درين وميت عباد وكفر الدكروري بنبروه، التي وجدت مغلقة في مواعيد العمل الرسمية للتحقيق، وأيضًا مسئولي مركز شباب قرية أبو زاهر بشربين حيث وجد مفتوحا ولا يوجد به احد من العاملين، بالإضافة إلى مسئولي مركز شباب كفر الأطرش بشربين لمخالفة القوانين واللوائح في تقسيم العمل بالفترات الصباحية والمسائية. 

ووجه المحافظ وكلاء الوزارات مديري مديريات الصحة والطب البيطري والشباب والرياضة بسرعة اتخاذ اللازم حيال إجراء التحقيقات في حالات الغياب الواردة بالتقرير، وكذلك التحقيق مع مسئولي الوحدات الخدمية التي وُجِدَت مغلقة في أوقات العمل الرسمية أثناء جولة التفتيش والمرور الميداني خلال الفترة المشار إليها.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور أيمن مختار أن الدولة تبذل الكثير من الجهد للحد من الإدمان والقضاء عليه والعمل على خلق مجتمع خالٍ من الإدمان من خلال ملاحقة المروجين والمتاجرين بالمواد المخدرة ومنع دخولها حدود البلاد.

جاء ذلك في كلمة للمحافظ خلال احتفال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان اليوم، بمناسبة ختام فعاليات أنشطة عام 2021 بديوان عام محافظة الدقهلية بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ والدكتور إبراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والدكتورة هدى بلاط مدير عام التنمية البشرية بالمحافظه والأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية.

وقال مختار إن أضرار الإدمان بكافة أشكاله لا تقتصر على الفرد المدمن فقط، بل تؤثر في المجتمع ككل من جميع الجوانب؛ إذ له تأثير اقتصادي وأمني واجتماعي، إضافة لتأثيره في الأمن القومي للبلاد بشكل عام. 
وناشد الشباب بالابتعاد نهائيًا عن أي طريق يؤدي إلى تعاطي المواد المخدرة لأنه سيؤدي إلى ضياع مستقبلهم ودمار صحتهم، وكذلك الابتعاد عن أصدقاء السوء، مشددًا على أهمية ممارسة كافة الأنشطة الرياضية والتي بدورها تحافظ على القوى العقلية والبدنية للإنسان. 

وثمّن المحافظ دور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة للوقاية من التدخين والمخدرات والحفاظ على حياة الشباب، بالإضافة إلى توفير خدمات العلاج والتأهيل المجاني لكافة الشباب الذين وقعوا فريسة للإدمان بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

Egypt Air