الجمعة 7 يونيو 2024

سر غريب وراء تأجيل إسرائيل الحرب على إيران لعام 2024

KC-46

عرب وعالم21-12-2021 | 00:52

شروق صبري

أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي قبل فترة أن أمريكا ستزودها بطائرات فريدة من نوعها بحيث يمكنها ضرب إيران في أي وقت متى شاءت.

وبحسب التقارير الحديثة أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنه يمكن لإسرائيل الانتظار حتى عام 2023 أو 2024 حتى تتلقى الطائرة.

وحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" فإن التقارير الأخيرة تفيد بأن إسرائيل قد تضطر إلى الانتظار سنوات قبل استلام طائرات إعادة التزود بالوقود هي جزء من نمط أوسع يشير إلى كيفية قيام إسرائيل بالتخطيط الاستراتيجي طويل المدى.
 ولابد من الإشارة أن طائرات "KC-46A" هي طائرات متطورة للتزود بالوقود في الجو صنعتها بوينج في الولايات المتحدة ومن المفترض أن تحل في نهاية المطاف محل الأسطول الإسرائيلي القديم المكون من 707 طائرات للتزود بالوقود ، والتي تعتبر ضرورية للمهام بعيدة المدى.

يبلغ مدى الطائرة أكثر من 11000 كم، وقد تحصل إسرائيل في النهاية على ما يصل إلى ثمانية.، وحتى الآن ، تم توقيع اتفاق في وقت سابق هذا العام لشراء طائرتين من الولايات المتحدة. 

تم نشر الأخبار التي تفيد باحتمالية تأخير تسليم الطائرتين وأن الولايات المتحدة لن تسرع وصولهم بينما كان وزير الدفاع بيني غانتس في واشنطن في وقت سابق من هذا الشهر. كان توقيت تلك التقارير مثيرًا للاهتمام ، ولكن حتى لو كان كل شيء على ما يرام مع صفقة KC-46 ، فإن الشراء يستغرق وقتًا ، بغض النظر عن موعد وصول الطائرات الأولى.

يشار إلى ان إسرائيل والولايات المتحدة تبحثان مجموعة متنوعة من التهديدات الناشئة الجديدة ، مثل الطائرات بدون طيار ، وكيف يمكن مواجهتها. تقوم إسرائيل أيضًا بمستويات غير مسبوقة من التدريب والعمل مع القيادة المركزية الأمريكية. لكن هذا لا يكفي لمواجهة الخطر الإيراني، وهو ما يعني تأجيل الحرب على إيران لعام 2024.