الجمعة 27 سبتمبر 2024

مع بداية فصل الشتاء جغرافيا.. مناطق سقوط الأمطار على مصر خلال الـ 72 ساعة المقبلة

الأمطار في الإسكندرية

تحقيقات21-12-2021 | 14:40

أماني محمد

بدأ اليوم الثلاثاء التحسن التدريجي في حالة الطقس، بعد موجة من عدم الاستقرار والطقس السيء التي شهدتها البلاد خلال الـ48 ساعة الماضية والتي أدت لسقوط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد على مناطق السواحل الشمالية، مع انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح.

ويشهد اليوم الانقلاب الشتوي وهو بداية فصل الشتاء جغرافيا، حيث يعد اليوم هو أقصر أيام العام في ساعات النهار والأطوال في ساعات الليل في نصف الكرة الأرضية الشمالي، والذي يمثل بذلك بداية فصل الشتاء هذا العام.

ووفقا لتوقعات الأرصاد تستمر فرص سقوط الأمطار على أنحاء متفرقة من الجمهورية خلال الأيام المقبلة، حيث كشفت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 21 ديسمبر وحتى 23 ديسمبر 2021 إلى أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

أما غدا الأربعاء22 ديسمبر، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وقد تمتد إلى بعض محافظات الوجه البحرى، والخميس المقبل 23 ديسمبر من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وقد تمتد إلى بعض محافظات الوجه البحرى.

حالة الطقس غدا

وبشأن حالة الطقس غدا الأربعاء 22 ديسمبر، من المتوقع تكون شبورة مائية من 5 / 9 صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وكذلك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتكون درجات الحرارة غدا الأربعاء، في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 8، وجنوب الصعيد العظمى 21 والصغرى 10.