الجمعة 31 مايو 2024

جامعة قناة السويس: نسعى إلى تعزيز النشر الدولي كأحد ركائز البحث العلمي

جامعة قناة السويس

محافظات21-12-2021 | 17:07

دار الهلال

 قالت نائب رئيس جامعة قناة السويس للدراسات العليا والبحوث الدكتورة ماجدة هجرس، إننا نسعى إلى تعزيز النشر الدولي كأحد أهم أسس التصنيف عالميا، وركيزة من ركائز البحث العلمي؛ موضحة أن كل بحث يحمل اسم جامعة قناة السويس يرفع من تصنيفها دوليا، مؤكدة أن الجامعة ترتقي عاما بعد عام، فالجامعة شجعت باحثيها على النشر العلمي الدولي.

جاء ذلك خلال تكريم الجامعة اليوم لـ450عالما من علمائها وباحثيها وأعضاء هيئة التدريس الفائزين بجوائز دولية ومحلية، والمتميزين في النشر العلمي الدولي.

وأوضحت الجامعة - في بيان - أنه تم عرض لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل التميز البحث العام الماضي والتي أكد خلالها على جودة التعليم المقدم للشباب، فالتعليم الجيد حق من حقوق الإنسان والتعليم الجيد يحقق فرص عمل ومشاركة حقيقية.

وأكدت هجرس، أن حفل اليوم هو احتفال بأعضاء هيئة التدريس أصحاب النشر العلمي المتميز؛ مشيرة إلى أن الجامعة سعت لتكوين المجموعات البحثية في التخصصات البينية، كما حرصت من خلال مركز النشر الدولي ومكتب المبعوثين لتذليل عقبات النشر الدولي.

وقدمت هجرس الشكر لعلماء الجامعة الدوليين والذين يعدون من أفضل ٢% من علماء العالم والذين ارتفع عددهم من 8 علماء بالعام الماضي إلى 11 عالما للعام الحالي، مقدمة الشكر لجميع الباحثين ومجهودهم في النشر العلمي؛ الذي من شأنه النهوض والرقي بالجامعة.
جدير بالذكر أن جوائز البحث العلمي بالجامعة هذا العام تشهد تجديد شامل حيث تم زيادة عدد الجوائز وتنوع مجالاتها وذلك تشجيعا للباحثين.