الخميس 20 يونيو 2024

أول طبيبة اسنان من ذوى المهم تترشح لانتخابات التجديدالنصفى لمجلس نقابة القاهره

إسراء البابلى

أخبار21-12-2021 | 20:02

دار الهلال

تتقدم غدا الدكتوره إسراء البابلى، أول طبيبة شابة من ذوى المهم للترشح فى انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة أسنان القاهرة تحت ١٥ سنة.

تعد الدكتورة إسراء البابلى أول طبيبة أسنان فاقدة لحاسة السمع منذ الولادة وتعتمد على التواصل بقراءة الشفاه وبلغه جيدة  دون الإشارة ، بالإضافة لحصولها على نوط الامتياز من الدرجة الثانية على الجامعات الخاصة المصرية ، كما تم تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم ، بخلاف أنها أحد خريجى البرنامج الرئاسي لإعداد القادة ، وهى واحدة من سفراء مبادرة حياة كريمة وعضو اتحاد شباب الجمهورية الجديدة.

من المعروف عن الطبيبة إسراء البابلى أن لها خطوات غير مسبوقة فى كافة المجالات، حيث كانت أول متحدثة فى تاريخ الأمم المتحدة فاقدة لحاسة السمع ، وواحدة من الشخصيات الملهمة المؤثرة بمصر بنشاطها لتغيير المفاهيم المجتمعية بقبول الاختلاف والمناداة بتوفير سبل الإتاحة للجميع .

وعن السبب حول خوضها لانتخابات التجديد النصفى لمجلس ادارة نقابة الأسنان تحت ١٥ سنة، قالت إن المناخ الحالى بما تتخذه الدولة من تغييرات فى مجال الاهتمام بالفئات الخاصة يعد معجزة ونقلة حضارية وهو ما شجعها للإقدام على هذه الخطوة ، كذلك لوجود مجلس نقابة قوى يدعم ويساند النماذج الشابة وخاصة الدعم الدائم الذى يقدمه لى الدكتور وليد حسن على المستوى المهنى والإنساني.