الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 22-12-2021.. الرئيس السيسي يفتتح مشروعات تنموية في الصعيد

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات22-12-2021 | 11:04

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 22-12-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الفيوم ، بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع مليون و389 ألفاً و500 جنيه كرعاية اجتماعية لـ 2701 عامل غير منتظم، منحة المولد النبوي الشريف، فضلاً عن تسجيل 45 عاملاً جديد بالمنظومة، وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استقبال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بوجدان ايجيتش، سكرتير الدولة ونائب وزير الزراعة الصربي وبحث معه آفاق التعاون الزراعي بين البلدين، بحضور بعض قيادات وزارة الزراعة وأعضاء السفارة الصربية بالقاهرة.

وخلال اللقاء أكد "القصير" عمق العلاقات التاريخية بين مصر وصربيا، وتناول اللقاء أهمية التعاون وتبادل السلع الزراعية وزيادة حجم الاستيراد والتصدير، وكذا التعاون في مجالات الميكنة الزراعية وإدارة المياه.

من جانبه، أشار المسؤول الصربي إلى أن زيارته لمصر حاليا، بهدف رغبته الشديدة التعاون في كل المجالات والأنشطة الزراعية، وزيادة كميات السلع الزراعية المصدرة بين البلدين والتأكيد على أن السلع الزراعية المصرية منافسة بالأسواق العالمية، وأن الجانب الصربي لديه الرغبة الحقيقية في استيراد المنتجات الزراعية المصرية.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الفيوم، بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع مليون و389 ألفاً و500 جنيه كرعاية اجتماعية لـ 2701 عامل غير منتظم  منحة المولد النبوي الشريف، فضلاً عن تسجيل 45 عاملاً جديد بالمنظومة.

وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت بتعيين 581 شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 3 شباب من «قادرون باختلاف»، من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل»، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1772 من راغبي عمل، فضلا عن استخراج 681  شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

وقالت هناء عبد الفتاح مدير المديرية  - في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال شهر  نوفمبر  الماضي-  إن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 272 منشأة، وأسفر عن تحرير 10 محاضر للمنشآت المخالفة،  فضلاً عن عمل 8 حملات تفتيشية، كما تلقت  52 شكوى عمالية، تم تسوية 5 شكاوى منها ودياً، وإحالة 10 منها للقضاء، وحفظ 6 شكاوي، وتبقى 21 ما زالت تحت البحث والدراسة، وعقد ندوتين توعية للعمال.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد. 

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن مجمع أسيوط لإنتاج البنزين، يعتبر أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية، في إطار خطط التنمية صعيد مصر، ويعد أكبر مجمع بترولي في الوجه القبلي، يهدف لتأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بتعزيز المشاركة المجتمعية فى تحديد أولويات الإنفاق العام بـ «الجمهورية الجديدة»، سيتم إطلاق أول حوار مجتمعى بدءًا من يناير المقبل، حول الأهداف الاستراتيجية الأساسية، والمستهدفات المالية لمشروع الموازنة الجديدة.

ولفت وزير المالية إلى أن مشروع الموازنة للعام المالى المقبل سيعكس ما تُثمر عنه هذه المنصات الوطنية الحوارية والتفاعلية من رؤى وأطروحات، تعبر عن الاحتياجات التنموية للمواطنين، التى نسعى لتوفير التمويل اللازم لتحقيقها، على نحو يُسهم فى إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، وتحسين الخدمات العامة والارتقاء بمستوى المعيشة، ويتسق مع جهود تعظيم الاستغلال الأمثل لموارد الدولة، وتحقيق معدلات نمو أكثر شمولاً وتأثيرًا على حياة الناس، وتوفيرًا لفرص العمل. 

Egypt Air