الجمعة 3 مايو 2024

الجمعة.. مدرسة ناس للمسرح تقدم «الجزيرة» بحديقة الأزهر

مدرسة ناس للمسرح

فن22-12-2021 | 12:09

همت مصطفى

أعلنت مدرسة ناس للمسرح الاجتماعي، بجمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة"، تقديم العرض المسرحي "الجزيرة"، الجمعة24  ديسمبر الجاري، بحديقة الأزهر، في 2 ظهرًا.

ويقدم العرض طلاب الدفعة الرابعة لمدرسة "ناس" التي واصلت بروفات الإعداد لمدة استمرت 192 ساعة، وإقامة عروض سابقة لمسرحية " "الجزيرة" بمدرسة الراهبات بمقر مطرانية الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية، حيث استضافت العروض مؤسسة نعمة ورسالة الكاثوليكية للتنمية منذ عدة أيام.

والعرض المسرحي "الجزيرة" من إخراج وتدريب تينا إنجلستوم وهنا إليزابيث، يدور في أجواء من الخيال والكوميديا ويسرد وقائع شيقة حول مجموعة من المسافرين من جنسيات مختلفة على ظهر مركب، ضربتهم عاصفة قوية ورمتهم الأمواج نحو جزيرة صغيرة، لكي يبدأوا في قص حكايتهم وأحلامهم المختلفة، وخلال تلك الحكايات اكتشفوا حقيقة أن احتياجات الإنسان واحدة رغم اختلافاتهم.

مدرسة "ناس" للمسرح مساحة ومنحة لتدريب العارضين والعارضات من جنسيات مختلفة من مصر وشمال وجنوب السودان وأعمار متنوعة على مختلف فنون الأداء «السيرك والإيقاع والحركة والمايم والتمثيل، وكوميديا دي لارتي» وتعمل على تجاوز المسافة بين المسرح والمجتمع، حيث تقدم عروضها نتاج الورش التي يتلقاها المتدربون في عدد من شوارع وميادين مصر بهدف إتاحة فن المسرح لعامة الناس ولنذهب نحن بالمسرح إلى الجمهور الذي لا يشاهد المسرح.

Dr.Randa
Dr.Radwa