الأربعاء 8 مايو 2024

السيسي: نواجه تحديا كبيرا في تغيير ثقافة أهالي الصعيد للانتقال للمدن الجديدة

الرئيس السيسي

الاتحادية22-12-2021 | 12:20

أشرقت حفني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية قادرة على تنفيذ وإنشاء العديد من المدن السكنية للمواطنين، ولكن القضية الأساسية، هي هل المواطن مستعد لترك السكن الذي ينشأه على أرضه كثقافة منتشرة بالبناء على الأرض الزراعية؟.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر، إن الدولة تواجه تحدي قبول المواطنين للانتقال إلى التجمعات العمرانية الجديدة، وهو التحدي الذي نحتاج للحديث فيه.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر افتتاح عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر وأبرزها مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بأسيوط.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة، على رأسهم طارق الملا، وزير البترول.

وبدأت فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر من محافظة أسيوط، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بصوت القارئ الشيخ أيمن عقل.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على النسخة الأولى من كتاب "الرؤية والإنجاز"، والذي يرصد أبرز الإنجازات والمشروعات التنموية والقومية، التي تم إطلاقها على مدار السبع سنوات الماضية، بمختلف أنحاء الجمهورية.

Egypt Air