السبت 29 يونيو 2024

الشباب والرياضة : 5600 شاب تقدموا للاستفادة من مبادرة (دراجتك دخلك)

وزارة الشباب والرياضة

ملاعب الهلال22-12-2021 | 12:46

دار الهلال

أعلنت وزارة الشباب والرياضة تلقي 5600 طلب للاستفادة من مبادرة (دراجتك دخلك) والتي يتم تنفيذها لتوفير أكثر من 30 ألف فرصة عمل للشباب المنتمي للأسر الأكثر احتياجًا في كل محافظات مصر للشباب الراغب في زيادة دخله.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن هناك لجنة مشكلة من وزارة الشباب والجهات المشاركة في المبادرة لفحص تلك الطلبات ومن تنطبق عليهم الشروط، منوهة بأن هذه المبادرة تعد أحد أهم مشروعات الوزارة المعنية والمنبثقة من مشروع (دراجتك صحتك).

وأضافت أنها تعمل على توفير فرص عمل للشباب من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة، حيث تهدف المبادرة إلى توفير دراجات للشباب مجانًا يستطيعوا من خلالها العمل في نقل البضائع البسيطة والمعدة لذلك.

وكانت وزارة الشباب قد أطلقت رابطًا للتسجيل وتم فتحة لمدة 15 يومًا، وأعلنت من خلاله شروط التقديم والتي تمثلت في أن يكون سن المتقدم يتراوح بين 18 و35 عاما ولا يعمل، وأن يجيد المتقدم القراءة والكتابة، بجانب تقديم إقرار بعدم بيع الدراجة لمدة عامين، وتقديم تحليل المخدرات، وأن يكون من سكان القاهرة والجيزة والقليوبية، واجتياز المقابلة الشخصية والتي تتم للتأكد من قابلية الشاب للالتزام بالوظيفة لمدة عامين.