الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

سيمبرا إنرجى الأمريكية تعلن بيع حصة في صادرات غاز مكسيكية

غاز مسال

اقتصاد22-12-2021 | 12:31

سناء مصطفي

.

أعلنت شركة سيمبرا إنرجى الأمريكية بيع حصة غير مسيطرة بنسبة 10٪ في صادرات الغاز ووحدة خط الأنابيب المكسيكية إلى شركة تابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار مقابل 1.8 مليار دولار نقدًا،. وفقا لوكالة بلومبرج تشير الصفقة إلى قيمة شركة سيمبرا إنفراستراكتشر بارتنرز تبلغ 26.5 مليار دولار، والتي تم إنشاؤها في وقت سابق من هذا العام من خلال دمج أعمال الغاز الطبيعي المسال المكسيكية ، وفقًا لبيان صدر أمس الثلاثاء.أنه في أكتوب الماضي ، أكملت سيمبرا بيع حصة غير مسيطرة بنسبة 20 ٪ في وحدة البنية.

 

وقررت سيمبرا توجيه عائدات البيع ستوجه نحو المساعدة في تمويل استثمارات رأس المال في مرافقها وإعادة شراء 500 مليون دولار من أسهم الشركة. وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة سيمبرا جيف مارتن المستثمرين أنه يريد استخدام عائدات شراكة البنية التحتية لشركة الطاقة لتعزيز الميزانية العمومية للشركة وتمويل مشاريع النمو في مرافقها الخاضعة للتنظيم في كاليفورنيا وتكساس. وارتفعت أسهم سيمبرا بنسبة 0.4 ٪ في تعاملات ما بعد السوق بعد أن أغلق مرتفعا بنسبة 0.8 ٪ عند 128.51 دولار في نيويورك.

 

وقفز سهم الشركة أقل من 1٪ هذا العام ، وهو ما يقل عن أداء مؤشر المرافق إس آند بى 500 ، الذي ارتفع بنسبة 11٪. وقالت سيمبرا إنها تتوقع اكتمال البيع بحلول صيف 2022 ، رهنا بشروط الإغلاق وموافقة الجهات التنظيمية. أعادت الشركة التأكيد على نطاق توجيه أرباح العام بأكمله البالغ 8.10 دولارات إلى 8.70 دولارًا للسهم. الجدير بالذكريذكر ، أن جهاز أبوظبي للاستثمار ؛ الذي تأسس عام 1976، هو مؤسسة استثمارية ضخمة تستثمر الأموال نيابة عن حكومة أبوظبي في محفظة متنوعة من المشروعات على مستوى العالم .