الأربعاء 15 مايو 2024

«عبد الغفار»: التأمين الصحي وحياة كريمة أضخم مشروعين صحيين في التاريخ

وزير التعليم العالي

أخبار22-12-2021 | 14:03

أشرقت حفني

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، أن منظومة التأمين الصحي الشامل والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، هما أضخم مشروعين في منظومة الصحة بمصر منذ التاريخ.

وأضاف عبد الغفار، خلال كلمته في أثناء افتتاح عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر، بحضور الرئيس السيسي، أن تنفيذ المشروعين في نفس الوقت يحتاج لتكلفة ضخمة جدًا ومجهود كبير جدًا لأنهم يغيرون كثيرًا من الخدمات الصحية المقدمة في المحافظات.

وأوضح أنه تم زيادة حجم المستفيدين من منظومة التأمين الصحي الشامل بمختلف المحافظات، وأيضا رفع كفاءة البنية التحتية لمنشأت الخدمات الصحية في الصعيد. 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر افتتاح عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر وأبرزها مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بأسيوط.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة، على رأسهم طارق الملا، وزير البترول.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على النسخة الأولى من كتاب «الرؤية والإنجاز»، والذي يرصد أبرز الإنجازات والمشروعات التنموية والقومية، التي تم إطلاقها على مدار السبع سنوات الماضية، بمختلف أنحاء الجمهورية.