الإثنين 20 مايو 2024

سامي سوس: الرئيس يولي أهمية كبيرة لمحافظات الصعيد لتعزيز مسيرة التنمية

النائب سامي سوس

برلمان22-12-2021 | 14:47

محمد حبيب

أكد النائب سامي سوس، عضو مجلس النواب، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، وهو يولي أهمية كبيرة لمحافظات الصعيد، وتنفيذه لعدد كبير من المشروعات التنموية في كل المجالات والقطاعات، بعد معاناة الصعيد لسنوات طويلة من ضعف معدلات التنمية وقلة مستوى الخدمات كافة.

وأضاف سوس، في بيان له اليوم، أن الرئيس يفتتح مجموعة من المشروعات القومية التي تعزز مسيرة التنمية والنهوض بالصعيد، مشيدًا بافتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، ويعد إنجازًا جديدًا للدولة ضمن إنجازاتها وخصوصا لتنمية محافظات الصعيد.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مجمع أسيوط لإنتاج البنزين يعد أكبر مجمع بترولي في الوجه القبلي، يهدف لتأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.

وذكر النائب، أن مشروع حياة كريمة من أهم مشروعات التنموية التي تقوم على تطوير القرى بالكامل، ويوفر حياة معيشة جيدة لكل مواطني الصعيد، موضحًا أن الدولة المصرية تنفذ خطة حوكمة شاملة، وخطط مستقبلية لكل مشروعات التنمية والخدمات التي سيتم تنفيذها في الصعيد.