الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء فترة الظهيرة.. افتتاح محطات مياه وصرف صحي في عدد من المحافظات

محطة معالجة مياه بأسيوط

تحقيقات22-12-2021 | 14:29

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 22-12-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، تأكيد الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس المجلس القومي للأجور، أن الهدف من قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص، بداية من يناير المقبل، يأتي في إطار الحفاظ على المؤسسات والكيانات الاقتصادية وعلى العمالة داخل تلك المؤسسات، باعتبارها أمنًا قوميًا بالنسبة لمصر، وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح عددٍ من محطات المياه والصرف الصحي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، رصد الجهود الكبيرة لوزارة الإنتاج الحربي خلال عام 2021، باعتبارها أحد الأذرع الصناعية القوية للدولة المصرية، فبخلاف التصنيع العسكري الذي يعد الهدف الرئيسى والأساسي للإنتاج الحربى، من أجل تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر والمعدات والقطاع المدني، إذ شهد العام الجاري مشاركة قوية من قبل الوزارة بشركاتها ووحداتها التابعة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية بالدولة.

واعتمدت وزارة الإنتاج الحربي خطة استراتيجية لزيادة المكون المحلي بمنتجاتها سواء العسكرية أو المدنية ووضع خطة للتطوير من أجل تعظيم الاستفادة من الطاقات غير المستغلة وتوفير المواد الخام في التوقيتات المناسبة مع رفع المستوى الفني والتأهيل المناسب للعنصر البشري.

فعلى صعيد استراتيجية تطوير المنتجات الحربية، فقد شهد عام 2021 استحداث منتجات جديدة مثل الصلب المدرع، فلأول مرة يتم إنتاج صلب مدرع مصري وذلك بالتعاون المشترك بين الإنتاج الحربي وإحدى شركات القطاع الخاص العملاقة والقوات المسلحة.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فتح باب التقدم للاشتراك في مسابقة الأم المثالية لعام 2022، ويستمر تلقي طلبات التقديم حتى الخميس 20 يناير 2022 بمديريات التضامن الاجتماعي على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة التضامن في بيان لها اليوم، أن الفئات المُكَّرمة لهذا العام تتضمن أم لثلاثة أبناء بحد أقصى حققت قصة نجاح أو عاشت فترة كفاح، وأم بديلة وأم من ذوي الهمم، وأم لابن من ذوي الهمم، وأم من مؤسسات الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، وأم حاصلة على مشروع للتمكين الاقتصادي.

ويمكنك معرفة شروط التقدم للمسابقة، من خلال الرابط.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح عددٍ من محطات المياه والصرف الصحي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن هذه الافتتاحات تشمل 4 محطات معالجة صرف صحي، و7 محطات تنقية مياه شرب.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في أثناء افتتاح عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر، إن الدولة تنفذ مشروعات لمعالجة المياه بشكل ثنائي أو ثلاثي مطور، معلقًا: "الدولة تنفق مليارات كثيرة من أجل محطات معالجة المياه في المطلق سواء صرف زراعي أو صحي".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تسعى لاستغلال كل الأمور التي من شأنها تعظيم استغلال المياه من خلال مشروعات مختلفة، وأنه بعد الانتهاء من برنامج معالجة المياه ستصبح مصر في قمة الدول التي تعاملت مع قضية المياه بأكبر حجم من الرشد والاقتصاد، وأن مصر أنفقت خلال 4 سنوات ما يقرب من 300 مليار جنيه.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس المجلس القومي للأجور، أن الهدف من قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص، بداية من يناير المقبل، يأتي في إطار الحفاظ على المؤسسات والكيانات الاقتصادية وعلى العمالة داخل تلك المؤسسات، باعتبارها أمنًا قوميًا بالنسبة لمصر.

وأضافت أن إجمالي العمالة في منشآت القطاع الخاص يقدر بنحو 20 مليون فرد، حيث إن هناك ملايين سيستفيدون من قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص والمقدر بـ 2400 جنيه.

وقالت "السعيد" إنه في إطار حرص الدولة على مراعاة مصلحة العمال وأصحاب العمل في تطبيق الحد الأدنى للأجور، حيث يتم العمل حاليًا كذلك ما يخص العمالة غير المنتظمة أو العمالة خارج المنشآت، موضحًة أن مصلحة العمال والمؤسسات جميعها واحدة، فهي تمثل مصلحة الاقتصاد القومي.

Egypt Air