الجمعة 17 مايو 2024

عميد تربية رياضية طنطا يؤكد أهمية تكامل أهداف المؤسسات التعليمية مع رؤية «مصر 2030»

الدكتور علاء حلويش

محافظات22-12-2021 | 19:38

دار الهلال

أكد عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا الدكتور علاء حلويش، أهمية تكامل أهداف كل المؤسسات التعليمية مع رؤية الدولة المصرية 2030، ومبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك نحو إعلان الجمهورية الجديدة، والتي من أهم توجهاتها التحول الرقمي والتطوير الاستراتيجي والابتكار في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال كلمة عميد الكلية، اليوم الأربعاء، في الجلسة الافتتاحية لوقائع المؤتمر العلمي الدولي الرابع الذي تنظمه كلية التربية الرياضية بعنوان «الابتكار الاستراتيجي وصناعة الرياضة».

وأوضح الدكتور علاء حلويش أن مؤتمر الكلية في نسخته الرابعة يأتي بعد قفزات كبيرة من الإنجازات في المجال الرياضي، بهدف احتضان الابتكارات والتحول الرقمي في المجال الرياضي، وتعزيز استخدام الاستراتيجيات الرياضية التي تخدم الانتقاء وصناعة البطل في الرياضة في ظل استخدام تكنولوجيا الرياضة والذكاء الاصطناعي من خلال الواقع الافتراضي والمعزز كمدخل لصناعة الرياضة من محاور متعددة، والتدريب الرياضي والرياضة المدرسية والإدارة والترويح الرياضي.

وأشاد بكافة الآراء العلمية من خلال الندوات العلمية ومناقشة الأبحاث العلمية المقدمة من عدد كبير من العلماء والباحثين من داخل مصر وخارجها، وذلك للوصول لخريطة من التوصيات تتبناها الكلية والجامعة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي ووزارة الرياضة.