الخميس 23 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الخميس.. «الوزراء» يعقد اجتماعه الأسبوعي الأول بـ«العاصمة الجديدة»

اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

تحقيقات23-12-2021 | 11:14

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الخميس إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بدء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي الأول برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا وتوافر اللقاحات والأمصال، بالإضافة لعقد نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة وقيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العمانى، جلسة مباحثات موسعة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، توجه نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض، لتمثيل مصر في العديد من الاجتماعات العربية والدولية علي رأسها اجتماع الدورة الـ 41 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، حيث تشارك القباج باعتبارها عضوا دائما بمجلس وزراء الشئون العرب.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزراء العرب سيناقشون في هذا الاجتماع عددًا من الملفات ذات الأولوية للعمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، ويأتي في مقدمتها التحضير للقمة العربية القادمة وما ستتناوله من ملفات تعاون تتعلق بتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، ودعم الجهود العربية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، لاسيما ما يتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، فضلا عن الموضوعات ذات الصلة بحماية الأسرة والطفولة.

وأضافت القباج أنه تم الاتفاق على استضافة مصر لمؤتمر«تنفيذ الاستراتيجية العربية للعمل التطوعي 2020-2030» في مارس 2022، بالإضافة إلى عقد ندوة عربية عن سبل الاستجابة السريعة بشأن إغاثة وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة في الأزمات والكوارث.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تنفيذ برنامج لتقديم الدعم الفني وبناء القدرات للعاملين بقطاع الفنادق، من خلال مشروع "دمج صون التنوع البيولوجي بالسياحة في مصر"، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والاتحاد المصري للغرف السياحية، على مدار ثلاث أيام بمدن مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ، بحضور ممثلين عن 62 منشأة فندقية.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن البرنامج يأتي ضمن جهود وزارة البيئة لدعم السياحة المستدامة ودمج البعد البيئي في ملفات التنمية، منها الأنشطة السياحية، بهدف تعميم تنفيذ معايير الاستدامة في تشغيل المنشآت الفندقية، والمساهمة في زيادة ربحية واستدامة القطاع، بعد تقييم الوضع الحالي للفنادق واعداد توصيات بالمعايير الواجب تطبيقها، للتقليل من نفقاتهم وتحقيق أعلى معدل للاستدامة المالية والبيئية، حيث يتم حاليا إعداد الدليل الإرشادي لتطبيق هذه المعايير.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي الأول اليوم الخميس برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا وتوافر اللقاحات والأمصال .

ويناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه عددا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة علي كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري .

كما يتابع المجلس أيضا ما تم بشأن الإجراءات التي يتم اتخاذها بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن مظلة الضمان الاجتماعي وملفات تطوير بقطاعات الدولة المختلفة من صحة ورياضة وتعليم ونقل وغيرها والإجراءات الخاصة برعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين بشكل عام .

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة وقيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العمانى، جلسة مباحثات موسعة- عبر تقنية الفيديو كونفرانس- تناولت تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك وذلك بهدف تنمية وتطوير العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بين مصر وسلطنة عمان لتعكس عمق وتاريخية العلاقات المشتركة بين مصر والسلطنة وكذا العلاقات السياسية المتميزة التى تربط  قيادتى البلدين.
 
حضر اللقاء إبراهيم السجينى مساعد الوزيرة للشئون الاقتصادية والوزير مفوض تجارى يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى والمهندس  رضا بن جمعة آل صالح رئيس غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان وعبد الله الرحبي السفير العمانى بالقاهرة وخالد راضى السفير المصرى بعمان.