الأحد 22 سبتمبر 2024

بـ 67 ألف دولار.. 3 أطفال يشترون منزلا من مصروفهم الشخصي لهذا السبب

المنزل

الهلال لايت 23-12-2021 | 12:16

ميادة عبد الناصر

هناك الكثير من القصص التي تكون ملهمة ومؤثرة، ومنها قصة فتاة وأخواتها الذين استطاعوا شراء منزل من خلال مصروفهم الشخصى، وأصبحت الطفلة التي تبلغ من العمر ست سنوات وشقيقاها فخورون رسميًا بمنزلهم الجديد، في أحدث مؤشر على سوق العقارات بأستراليا، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

اشترى روبي وجوس ولوسي ماكليلان المنزل والأرض المحيطة به في كلايد، وهي ضاحية ريفية تبعد نحو 48 كيلومترًا جنوب شرق وسط مدينة ملبورن بعد أن قدم الأشقاء جميعًا 2000 دولار من مصروف الجيب الذي حصلوا عليه بشق الأنفس على امتداد سنوات، بناءً على نصيحة والدهم المستثمر في العقارات.

وقال كام ماكليلان، 36 عامًا، إنه شجع أطفاله على الشراء في سوق العقارات المزدهر في أستراليا، لكنه وضع أطفاله أولًا في العمل للادخار من أجل الوديعة وكان قد كلف المنزل الأشقاء ما مجموعه 671000 دولار، وتوقع والدهم أن تتضاعف قيمتها إلى ما يقرب من 1.342.000 دولار في غضون عشر سنوات.

وماكليلان هو المدير والمؤسس المشارك لشركة العقارات OpenCorp، قام مؤخرًا بتأليف دليل الاستثمار خطوة بخطوة وكان الأطفال قادرين على ادخار ما لديهم من بنسات من خلال المساعدة في القيام بالأعمال المنزلية وتعبئة دليل أبيهم الإرشادي للاستثمار.

  قال ماكليلان: لقد كتب لأطفالي لاستخدامه عندما يكبرون بما يكفي، لذا فقد أوجزت جميع الخطوات اللازمة لبناء محفظة عقارية، وإن سعر بلوك كلايد قد ارتفع بالفعل بمقدار 70 ألف دولار وتأتي عملية الشراء كأحدث مؤشر على سوق العقارات خارج نطاق السيطرة في أستراليا، والذي قُدرت قيمته مؤخرًا بـ 9 تريليون دولار.

  كشف مكتب الإحصاءات الأسترالي في وقت سابق من هذا الشهر عن ارتفاع 10.7 مليون وحدة سكنية في البلاد بنسبة خمسة في المائة أو 487 مليار دولار في ربع سبتمبر إلى 9.3 تريليون دولار وقالت ميشيل ماركوارت، رئيسة إحصاءات الأسعار في ABS، إن "قيمة المخزون السكني في أستراليا ارتفعت بنحو تريليون دولار في الأشهر الستة الماضية".

أظهرت بيانات CoreLogic أيضًا أن أسعار العقارات الأسترالية في العام حتى نوفمبر ارتفعت بنسبة 22.2 في المائة - وهي أسرع وتيرة سنوية منذ أوائل عام 1989، وقال مجلس العقارات الأسترالي إنه بينما أدت أسعار الفائدة المنخفضة إلى ارتفاع أسعار المنازل، فإن عوامل مثل نقص العرض والضرائب وأنظمة التخطيط غير الفعالة قد أثارت استعداء سوق العقارات المحموم.

ومع ذلك، يتوقع بنك الكومنولث وويستباك أن يتباطأ سوق العقارات الأسترالي في عام 2022 وينخفض ​​بأرقام مزدوجة في عام 2023، حيث تزيد البنوك معدلات الرهن العقاري الثابتة من مستويات منخفضة تاريخيًا تبلغ 2 في المائة.