الأحد 12 مايو 2024

أرامكو للتجارة توقع مذكرة تفاهم لإمداد أستراليا بالوقود

ارامكو

اقتصاد23-12-2021 | 14:59

سناء مصطفي

وقعت شركة أرامكو للتجارة، الذراع التجارية لشركة أرامكو السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة يونايتد بتروليوم الأسترالية لتغطية الوقود المحتملة على المدى الطويل وتخزين المنتجات وفرص العمل الأخرى.

وبحسب بيان أرامكو للتجارة نشر اليوم الخميس فقد وقعت الشركتان مذكرة تفاهم غير ملزمة، تعتزم بموجبها شركة أرامكو للتجارة باستكشاف مبيعات الوقود المكرر إلى المتحدة بتروليوم، ، وهي تاجر تجزئة ومستورد للبنزين، لتلبية الطلب سريع النمو في أستراليا.

وتعد أستراليا، بالفعل أكبر مستورد للوقود في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهي سوق مستهدف سريعًا لمصدري الوقود حيث تضاءلت قدرتها على التكرير المحلية على مر السنين.

وبحسب البيان ستعمل الشركتان على تخزين المنتجات والتعاون اللوجستي، بهدف توليد قيمة طويلة الأجل لكلا الشركتين، وتقييم مجالات إضافية للتعاون المحتمل، سواء في قطاع الطاقة أو مجالات النمو الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة، إبراهيم البوعينين: "من خلال مذكرة التفاهم نأمل في تعزيز الفرص الهائلة للنمو في شبكات التوزيع التابعة لشركة يونايتد بتروليوم عبر أستراليا وأماكن أخرى".

وقال مالكا يونايتد بتروليوم، آفي سيلفر وإدي هيرش: "مع توقعات النمو لدينا على الصعيدين المحلي والدولي، يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم هذه مع شركة أرامكو للتجارة، نظرًا لقوة أرامكو وإشرافها على صناعة النفط، سيكون لدينا القدرة على الاستفادة من معرفتهم والتوسع الجماعي وتعزيز ما نقوم به".

وبدأت قصة أرامكو للتجارة في عام 2010م، عندما أصدر مجلس إدارة أرامكو السعودية قرارًا بإنشائها كشركة تابعة لأرامكو السعودية. وبحلول يناير/ كانون الأول 2012، بدأت الشركة بتداول المنتجات المكررة والسائلة والكيميائية والبوليمرية.

وبدأت الشركة منذ إطلاقها بتسويق ما معدّله 680.000 برميل من المنتجات خلال الأشهر الأولى من أعمالها على الصعيد الدولي، إضافة إلى تخزين البنزين والمزيج إلى قائمة الخدمات بحلول عام 2013.

وتقوم شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية بتداول حوالي 1.5 مليون برميل من المنتجات المكررة والسائلة والكيميائية والبوليمرية بشكل يومي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا والأمريكتين وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط. وتستخدم الشركة أسطولًا يضم أكثر من 40 سفينة، تُنفِّذ أكثر من 1190 رحلة بحرية سنويًا.

كما تقدِّم الشركة الآن خدمات العملاء الدوليين مثل تخزين البنزين والمزيج وتخزين زيت الوقود والمزج والشحن والخدمات المالية على شكل التحوط المالي. وقد توسعت شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية بمعدل ثابت قدره %22 سنويًا، كما أنّها في نمو مستمر.

Dr.Radwa
Egypt Air