الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ بنى سويف يوجه بتفعيل دور الأنشطة بالمدارس

محافظ بنى سويف

محافظات23-12-2021 | 15:39

دار الهلال

وجه محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم، بتفعيل دور الأنشطة في المدارس ، الذي يتسق مع رؤية الدولة المصرية 2030، ولاسيما في محور بناء الشخصية المصرية المتكاملة.

وأكد غنيم، في بيان صحفي، اليوم/الخميس/، أهمية الدور الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم من خلال دعم المنظومة بالمناهج الحديثة ودعم الأنشطة المتنوعة، مثنيا على قيام الوزارة بتنظيم المسابقات الثقافية والعلمية التي تنمي مهارات وقدرات الطلاب.

ومن جانبه، استعرض عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، نتيحة مسابقات المكتبات النموذجية على مستوى المديرية للعام الدراسي 2021/2022، والتي تنفذها وزارة التربية والتعليم لتشجيع ودعم المنافسة بين مكتبات المدارس في مختلف المراحل التعليمية من ابتدائي وإعدادي وثانوي، وفق مجموعة من المعايير من حيث الموقع والمساحة والإعداد الفني والخدمات المكتية والجوانب الابتكارية وغيرها.

وأكد وكيل الوزارة، أهمية الأنشطة التربوية والمكتبة المدرسية على وجه الخصوص والتي تمثل محورا هاما في بناء الفرد المتعلم، ولها دور في حياة مجتمع المستفيدين فهي ليست مجرد مجموعة من الكتب والمراجع وإنما مركز مصادر التعلم، فالمكتبة مؤسسة لرعاية مجالات النشاط والهوايات التي تنمي مواهب التلاميذ والطلاب وتمكنهم من التفوق.