الأحد 5 مايو 2024

شاهد تدريبات الشرطة النسائية على مهاجمة البؤر الإجرامية.. فيديو وصور

مؤتمر اعلان قبول دفعة جديدة لكلية الشرطة

الجريمة23-12-2021 | 17:32

منال حماد

أعدت أكاديمية الشرطة، تحت إشراف اللواء الدكتور أحمد إبراهيم، مساعد أول وزير الداخلية، ورئيس أكاديمية الشرطة، مقطع فيديو توضح فيه أعمال التطوير المستحدثة داخل كلية الشرطة في نوعية التدريب وارتفاع مستوى الطلاب، والذي شمل تدريب العناصر النسائية من ظابطات الشرطة، على اقتحام البؤر الإجرامية والتسلق، وغيرها من التدريبات العنيفة بقيادة اللواء دكتور نضال يوسف، مدير كلية الشرطة.

 وجاء ذلك تزامنًا مع اعتماد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قبول دفعة جديدة من الطلاب بأكاديمية الشرطة.

وكشف اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد أول وزير الداخلية، ورئيس أكاديمية الشرطة، عن تقدم نحو مايقرب من  62 ألفًا و554 طالبًا وطالبة، للالتحاق بكلية الشرطة من خريجي كليات الحقوق، والمؤهلات الجامعية، والحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية، وما يعادلهما من الشهادات الأجنبية.

 

وأوضح مساعد وزير الداخلية، خلال فاعليات المؤتمر المنعقد داخل مقر بحوث الشرطة بالتجمع الخامس، عن تقدم مايقرب من 13 ألف طالب من محافظات الوجة القبلي، و1907 من محافظات شرق القناة، و19 ألف من المحافظات المركزية، وباقي المتقدمين من محافظات الوجة البحري.

 

قبول دفعة جديد من طلبة كلية الشرطة

 

وأعلن مساعد وزير الداخلية، عتماد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قبول دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة الحاصلين على الثانوية العامة، والمؤهلات الجامعية، وخريجي الحقوق للعام الدراسي 2021 / 2022.

وخلال موتمر صحفي، عُقد بمقر أكاديمية الشرطة، تم استعراض مراحل القبول واجتياز الاختبارات، والأعداد المتقدمة من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها، والتخصصات الجامعية المختلفة وخريجي الحقوق.

وخضع المتقدمون للعديد من الاختبارات التي تكفل التحقق من الشروط اللازمة؛ لتولي أعباء الوظيفة الشرطية، وتم الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الحاسب الآلي، لإجراء الاختبارات ورصد نتائجها بصورة آلية دون تدخل العنصر البشري.

كمت تمت مراعات التمثيل الجغرافي في نتيجة القبول، حيث أن المقبولين يمثلون كافة شرائح المجتمع.

 

وعلى هامش المؤتمر، تم عرض فيلم تسجيلي يوضح تدريبات طلبة كلية الشرطة خلال مراحل تأهيلهم داخل الكلية، وما تزخر به من إمكانيات بشرية وتكنولوجيا تؤهلها لإعداد رجل شرطة عصري قادر على أداء مهامه مهما كانت المستجدات الأمنية.

ولفت اللواء أحمد إبراهيم، بأن النسب المئوية أو تقديرات النجاح ليست المعيار الوحيد للمفاضلة في القبول بالأكاديمية، ولكنها أحد المعايير لتقييم الطالب للالتحاق بالكلية، كاشفًا عن تقدم نحو 62 ألف و554 طالب وطالبة للالتحاق بكلية الشرطة من خريجي كليات الحقوق والمؤهلات الجامعية، والحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلهما من الشهادات الأجنبية.