الأحد 19 مايو 2024

قبل 26 عاما.. بيل جيتس يتعرض للسخرية بسبب اختراع اسمه «الإنترنت» (فيديو)

بيل غيتس مع ديفيد ليترمان

الهلال لايت 23-12-2021 | 20:26

إيمان علي

نشر الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، مقطع فيديو قديم يعود إلى عام 1995، من أحد اللقاءات التليفزيونية التي ظهر فيها رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، وهو يتحدث عن اختراع جديد يٌسمى الإنترنت سيقلب العالم.

وفي الفيديو -الذي يعرض مقطعًا من برنامج «The David Letterman Show» مع ديفيد ليترمان-، ظهر بيل جيتس وهو يتعرض للسخرية لدعمه تواجد الإنترنت.

وبحسب موقع « «ladbible، وجه ديفيد مقدم البرنامج سؤالًا إلى «جيتس»، خلال اللقاء حول ما إذا كان يعرف شيئًا عن الإنترنت، قائلًا: «وماذا عن موضوع الإنترنت هذا؟ هل تعرف شيئا عن ذلك؟»، ليجيبه مؤسس شركة مايكروسوفت: «بالتأكيد»، ثم بدأت ضحكات الجمهور تملأ أرجاء المكان عندما رد «ديفيد» ساخرًا: «ما هذا بحق الجحيم؟».

فيما بدأ بيل جيتس بالشرح والتفسير للجمهور عن ماهية الإنترنت، إذ أوضح أنه أصبح مكانًا ينشر فيه الأشخاص المعلومات، بحيث يمكن للجميع الحصول على صفحتهم الرئيسية، ومعرفة أحدث المعلومات من خلالها، بالإضافة إلى أهم شيء وهو أنه يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى أي شخص.

ومع ذلك، لم يكن «ديفيد» مقتنعًا واعترف بأنه لم يفهم أيا مما يقوله «جيتس»، إذ دافع عن نفسه موضحًا أنه من السهل انتقاد شيء لا تفهمه.

وعندما وضح «جيتس» أنه يمكن بمنتهي السهولة مشاهدة مباراة البيسبول في أي وقت ترغب فيه، انفجر الجمهور في الضحك.

وجه الملياردير إيلون ماسك، -على مقطع الفيديو الذي شاركه عبر حسابه على «تويتر»- سؤالاً لمتابعيه: «نظرًا لطبيعة الحاضر التي كان لا يمكن تصورها تقريبًا، كيف سيكون المستقبل؟».

وكتب أحد الأشخاص: «أفكر في هذا في كل مرة.. كان هذا قبل 26 عامًا فقط»، بينما علق آخر: «يذهلني أن كل هذا حدث في مدة أقل من عمر الشخص»، مضيفًا: «لقد انتقلنا من عدم توفر الإنترنت إلى هذا الاتصال الهائل والفرصة في مدة أقل من عمر الشخص».

وعلق آخر: «لا تأخذ أبدًا رأى أي شخص يشك في براعة الإنسان على محمل الجد..يمكن للبشر أن يفعلوا أي شيء».