الأربعاء 8 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط اليوم وسط تداولات محدودة

ابار نفط

اقتصاد24-12-2021 | 10:20

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021، انخفاضا وسط تداولات محدودة خلال عطلة عيد الميلاد بعد ارتفاعها لثلاثة أيام، ومازالت محاولات المستثمرين لتقدير تأثير المتحور أوميكرون من فيروس كورونا على الطلب.. وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا، بما يعادل 0.4%، إلى 76.56 دولار للبرميل صباحاً، وذلك بعد ارتفاعها 2.1% في الجلسة السابقة.

ومازال خام القياس العالمي يحقق المكاسب وفي طريقه لتسجيل مكسب أسبوعي بنحو 4%.. والأسواق في الولايات المتحدة مغلقة اليوم الجمعة، بسبب عطلة عيد الميلاد.

وشهدت أسعار النفط انخفاضا في منتصف التعاملات أمس الخميس، عقب فرض الدول قيودًا جديدة على السفر، لمكافحة ارتفاع حالات الإصابة بأوميكرون، لكن الخسائر ظلت محدودة بسبب تطورات إيجابية مرتبطة بالجائحة، وفقًا لوكالة رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتا أو 0.1% إلى 72.62 دولار للبرميل بعد أن قفزت 2.3 % في الجلسة السابقة.. كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتًا أو 0.1% إلى 75.11 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 1.8 %في الجلسة السابقة.

وكانت المكاسب الكبيرة أمس مدفوعة جزئيًا بتراجع أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.. وقالت استرازينيكا إن ثلاث جرعات من لقاح كورونا فعالة ضد متحور أوميكرون، مستشهدة ببيانات من دراسة معملية بجامعة أكسفورد.

وقالت فاندانا هاري، محللة الطاقة في فاندا إنسايتس: "في الانتعاش الأخير، فاقت المكاسب في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تلك الموجودة في برنت ، مما قلص الفارق بين الاثنين" على الجانب الآخر، أعادت الحكومات فرض مجموعة من القيود لإبطاء انتشار أوميكرون، وأمرت مدينة شيان الصينية أمس سكانها البالغ عددهم 13 مليون نسمة بالبقاء في منازلهم، بينما فرضت اسكتلندا قيودًا على التجمع اعتبارًا من 26 ديسمبر لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع ، وأعادت ولايتان أستراليتان فرض القناع مع تزايد الحالات.

Egypt Air