الأحد 29 سبتمبر 2024

محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال نقل مقلب القمامة العمومي

21-6-2017 | 20:23

تابع محافظ كفر الشيخ، اللواء السيد نصر، اليوم الأربعاء، أعمال نقل مقلب القمامة العمومي بغرب المدينة، لافتًا إلى أنه تم نقل 25% من حجم التراكمات بمقلب القمامة، والعمل متواصل.

حتى الانتهاء من نقله خارج المدينة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، واستغلال أرض المقلب التي تبلغ مساحتها 10 أفدنة، لإقامة مشروعات الإسكان، بالإضافة إلى عدد من المواقع الأخرى لحل مشكلة الإسكان بكفر الشيخ .

كما تابع المحافظ أعمال إنشاء شونة المرور الجديدة لضبطيات المركبات بشرق  المدينة، حيث تفقد أعمال ردم وتجهيز أرض شونة المرور، وذلك بحضور مساعد المحافظ، المهندس علي عبد الستار، ورئيس مدينة كفر الشيخ، ووكيل الوزارة، مدير عام الطب البيطري، الدكتور نشأت عبد الباري، ووكيل وزارة التموين، المحاسب عماد حبيب، ومدير عام المتابعة التموينية بالمحافظة، المحاسب مصباح الشيخ.

وقال السيد نصر، إنه يتم ردم وتسوية أرض شونة المرور الجديدة، على مساحة 27 ألف متر مربع عبارة عن 1000 متر طول، بعرض 27 مترًا، وبارتفاع 2200 سم، وذلك لتجهيزها لنقل جميع ضبطيات سيارات المرور من الشون الفرعية بالمدينة، إلى الشونة الرئيسية الجديدة.

وأضاف أنه يتم تجهيز أرض الشونة الجديدة، وبناء سور خارجي عليها، ومراقبتها بالكاميرات وتأمينها للحفاظ على مختلف المضبوطات من المركبات، لافتًا إلى أن هذا يأتي في ضوء الاهتمام بتعظيم الاستفادة من الأراضي والمساحات الغير مستغلة للنفع العام، حيث سيتم إقامة مشروعات ذات نفع عام في موقع الشون القديمة داخل مدينة كفر الشيخ.