الأربعاء 26 يونيو 2024

الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية تعبر عن امتنانها لمنحها عفوا خاصا

الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية

عرب وعالم24-12-2021 | 15:12

دار الهلال

 أعربت الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية بارك كون-هيه عن امتنانها العميق لرئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن لمنحها عفوا خاصا بعد فترة وجيزة من إعلانه قرار منحها العفو الخاص،وفقا لمحام مقرب من الرئيسة السابقة بارك.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - قال المحامي يو يونغ-ها المقرب للرئيسة السابقة بارك للصحفيين أمام مركز سامسونغ الطبي بسئول الذي تعالج فيه بارك حاليا ،إن بارك تأسف لإزعاج المواطنين وأبدت امتنانها لدعمهم المستمر لها.

وقال الرئيس مون في وقت سابق إنه منح عفوا خاصا للرئيسة السابقة بارك من أجل تعزيز الوحدة الوطنية ونظرا لتدهور حالتها الصحية.

كما أعربت بارك عن امتنانها العميق للرئيس مون حول قراره بمنح العفو الخاص لها على الرغم من العديد من الصعوبات في القرار، قائلة إنها ستركز على العلاج من المرض وستعبر عن امتنانها للشعب في أقرب وقت ممكن.

وكانت ستقضى بارك عقوبة السجن لمدة 22 عامًا منذ مارس 2017 بعد عزلها من منصبها بسبب تهم فساد واسعة النطاق وفضيحة استغلال النفوذ.

وأصدرت المحكمة العليا الكورية الجنوبية في يناير الماضي الحكم بالسجن 20 عاما على الرئيسة السابقة بارك مع غرامة مالية قدرها 18 مليار وون ومصادرة 3.5 مليار وون بعدة تهم، منها سوء استخدام السلطة واستلام أموال من الاستخبارات وغيرها، حيث حكم عليها بالسجن عامين في محاكمة أخرى.