الأحد 19 مايو 2024

وزير الخارجية الأمريكي يدعو الصين لإنهاء الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية

وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن

عرب وعالم24-12-2021 | 16:06

دار الهلال

دعا وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن الحكومة الصينية إلى إنهاء الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية بحق الإيجور الذين يغلب عليهم المسلمون وأفراد الأقليات العرقية والدينية الأخرى في مقاطعة /شينجيانج/.

وجاءت هذه التصريحات - حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الالكتروني - اليوم /الجمعة/ عقب توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس قانونًا يحظر استيراد مجموعة من المنتجات المصنوعة في مقاطعة /شينجيانج /الصينية إلى الولايات المتحدة، بهدف مكافحة العمل القسري لأقلية الإيجور المسلمة.

وقال بلينكن إن القانون الذي وقعه بايدن يعكس التزام الولايات المتحدة بمكافحة العمل الجبري، بما في ذلك الإبادة الجماعية المستمرة في شينجيانج.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن ستواصل بذل كل ما في وسعها لاستعادة كرامة أولئك الذين يتوقون إلى التحرر من العمل الجبري. 

وأوضح أن القانون يمنح الحكومة أدوات جديدة لمنع دخول المنتجات المصنوعة من خلال العمل الجبري إلى /شينجيانج/ ومحاسبة الأشخاص والكيانات التي تقف وراء هذه الانتهاكات.

ومن الجدير بالذكر أن القانون الموقع ينص على حظر المنتجات المصنعة كليًا أو جزئيًا في مقاطعة /شينجيانج/، ما لم تثبت الشركات لمسؤولي الجمارك أن البضائع لم يتم تصنيعها بالسخرة.