الأحد 19 مايو 2024

الرئيس التونسي يؤكد أهمية الدور التاريخي لدولة الكويت في نشر الثقافة والعلم والفكر العربي

الرئيس التونسي

عرب وعالم24-12-2021 | 19:56

دار الهلال

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم /الجمعة/ أهمية الدور التاريخي لدولة الكويت عموما ولمؤسسة "عبد العزيز سعود البابطين الثقافية" خصوصا في نشر الثقافة والعلم والفكر العربي.

جاء ذلك - حسبما ذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية - خلال استقبال سعيد بقصر قرطاج لرئيس مجلس أمناء مؤسسة "عبد العزيز سعود البابطين الثقافية" الكويتية عبد العزيز سعود البابطين. 

وأطلع رئيس الدولة رئيس مجلس أمناء المؤسسة على مكونات مشروع المركز العالمي لفنون الخط بتونس وخصائصه الثقافية والمعمارية، كما أعرب عن التطلع إلى التعاون مع هذه المؤسسة لتنفيذ هذا المشروع.

من جانبه، أثنى عبد العزيز سعود البابطين على دور الرئيس التونسي في الدفاع عن الثقافة العربية كما أكد حرص مؤسسته على مواصلة تنفيذ برامج تعاون مع تونس في قطاعات الثقافة والتربية والتعليم.

وفي هذا الإطار، سلم عبد العزيز سعود البابطين الرئيس التونسي الدرع التكريمي للمؤسسة اعترافا بالجهود التي يبذلها لدعم قطاع الثقافة.

وكان هذا اللقاء فرصة تلقى خلالها رئيس الدولة دعوة رسمية لحضور المنتدى العالمي الثاني لثقافة السلام الذي ستنظمه مؤسسة "عبد العزيز سعود البابطين الثقافية" سنة 2022 بمالطا.

وتنظم مؤسسة "عبد العزيز سعود البابطين الثقافية" اليوم الجمعة بمدينة الثقافة بتونس العاصمة حفل توزيع جوائز كرسي أبي القاسم الشابي للشعر العربي تحت إشراف رئيس الجمهورية.