السبت 1 يونيو 2024

طارق الخولى يطالب بصندوق لـ «نقل الجثامين» للمصريين في الخارج

طارق الخولي

برلمان24-12-2021 | 20:44

حامد محمود

أكد طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن قانون "الهجرة" لم يصل بعد إلى المجلس، لكنهم يتطلعون إلى أن تكون هناك معالجات تشريعية مهمة وضرورية لمواجهة أي تحديات يتعرض لها المصريون بالخارج.

وقال في كلمته خلال الصالون الحواري الذي تنظمه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان "المصريون في الخارج.. نجاحات وتحديات ومساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني"، إن ما حدث حتى الآن للمصريين بالخارج جيد ولكننا نتطلع إلى المزيد.

وأشار "الخولي" إلى ضرورة وجود صندوق للمصريين بالخارج لعلاج مسألة "نقل الجثامين" و"الحماية القانونية"، كما عبر عن أمله في أن تظل حالة الحوار منعقدة بين الوزارة والمصريين بالخارج والبرلمان، لعلاج أي مشكلات قائمة أو قد تحدث في المستثقبل.

وتذيع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الآن بثًا مباشرًا لصالون حواري بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، للحديث عن استراتيجية التواصل والاتصال مع المصريين في الخارج التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا، بالإضافة إلى الحديث عن مساهمات المصريين في الخارج في تنمية الاقتصاد الوطني والعقبات التي تواجه بعضهم في الاستثمار واقتراح حلول لها.

ويشارك في الصالون النائب طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، وأحمد صقر المقيم بالخارج والمستثمر بمشروعات ناشئة في مصر، ويدير الصالون النائب والكاتب الصحفي عماد خليل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.