الأحد 2 يونيو 2024

قبل افتتاحها اليوم.. 5 معلومات عن محطات الصرف الثلاثية بـ«المراشدة»

محطات الصرف الثلاثية بقرية المراشدة

تحقيقات25-12-2021 | 10:42

إسراء خالد

بالتزامن مع إيلاء الدولة اهتمامًا كبيرًا لمحافظات الصعيد، شهدت محافظة قنا تدشين العديد من المشروعات التنموية ذات المواصفات العالمية، والتي تواكب التطورات التقنية والتكنولوجية من حولها.

وتشهد محافظة قنا بعد قليل، افتتاح عدد من المشروعات التنموية بينها محطات الصرف الثلاثية بقرية المراشدة، وتعد الأولى من نوعها في المحافظة التي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوجه نحو إنشاء محطات معالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحي للاستفادة منها لري الأراضي الزراعة في ظل الزيادة السكانية المستمرة مع ثبات حصة مصر من المياه منذ عشرات السنين.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن محطات الصرف الثلاثية بقرية المراشدة، والمقرر افتتاحها اليوم.

محطات الصرف الثلاثية بقرية المراشدة

- تعد محطات الصرف الثلاثية بقرية المراشدة هى الأولى من نوعها في محافظة قنا حيث ستعمل بنظام المعالجة الثلاثية وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوجه نحو إنشاء محطات معالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحي للاستفادة منها لري الأراضي الزراعة في ظل الزيادة السكانية المستمرة مع ثبات حصة مصر من المياه منذ عشرات السنين.

- تم الانتهاء من جميع الأعمال المدنية والروافع والمعالجة والأعمال الكهروميكانيكية لمحطات الرفع وخطوط الشبكات البالغ طولها  ١٢ كيلو و٢٢٨ مترًا بمشروع محطة المعالجة الثلاثية بالمراشدة.

- تقعد المحطات على مساحة ١٠ أفدنة.

- من المقرر أن تعمل المحطات بطاقة 10 آلاف م3/يوم كمرحلة أولى تصل إلى 18 ألف م3/يوم كمرحلة ثانية بتكلفة ١٩١ مليون جنيه.

- تستخدم المحطة ٤٧ ألف و ٦٠٠ نسمه بقريتى المراشدة والقلمينا بمركز الوقف.

يشار إلى افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدد من المشروعات التنموية بمحافظة قنا، إذ تم تنفيذ العديد من المشروعات التي تهتم برفعة المواطن، وتقديم خدمة أفضل، وهى:

  • محور الشهيد باسم فكري قنا 
  • مكتبة «حياة كريمة»
  • محطة حجازة بحري
  • مشروع الصرف الصحي قرى أبوتشت
  • تطوير مركز تحكم الكهرباء الإقليمى بنجع حمادي 
  • محطة محولات كهرباء نجع حمادي الجديدة 
  • محطة محولات كهرباء قنا الجديدة 

أقرأ أيضًا:

مع افتتاح عدة مشروعات بقنا.. تعرف على مسيرة التنمية بالمحافظة خلال 7 سنوات

تنمية الصعيد.. من العشوائيات إلى المشروعات القومية الضخمة

تنفيذ 3589 مشروعًا بتكلفة 10 مليارات جنيه.. حصاد «برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر»