الأربعاء 3 يوليو 2024

«أبو الغيط» يصل القاهرة بعد المشاركة في جلسة مجلس الأمن

21-6-2017 | 22:04

وصل مساء اليوم الأربعاء، إلى مطار القاهرة الدولي، أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، قادما من نيويورك بعد زيارة للأمم المتحدة عقب المشاركة في جلسة مجلس الأمن لبحث آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط.

وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنني أشعر بالأسى والحُزن وأنا أتحدث بعد مرور خمسين عامًا بالتمام على احتلال إسرائيل للأراضي العربية والفلسطينية في يونيو من عام 67.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولي: "كنت دبلوماسيًا مصريًا يافعًا عندما بدأت القضية الفلسطينية وتقلدت منذ هذا التاريخ مناصب ومهام عديدة على مدار خمسين عامًا كاملة ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية مستمرًا من دون أن تبدي القوة القائمة بالاحتلال أي بادرة حقيقية لتسوية مقبولة تنهي الصراع إلى غير رجعة".

وأضاف: يتأمل الإنسان كم الأرواح التي أُزهقت والفُرص التي ضاعت والجراح التي تفاقمت خلال هذه السنوات الخمسين ولا يملك إلا أن يتساءل كيف أثر هذا الصراع المرير على معظم مجتمعاتنا العربية سلبًا، كيف أخذ من طاقاتنا وضاعف من إشكالاتنا، كيف أنهك قدرتنا على التنمية، وكيف ولد لدى الكثير من شبابنا فلسطينيين وعرب براكين غضب هائلة نفَثت عن نفسها في صور عديدة بعضها من البشاعة بحيث أنه يكاد يسقط عن الإنسان إنسانيته.