الإثنين 20 مايو 2024

المعاناة مع مكاتب تصديقات الخارجية والهجرة غير الشرعية على مائدة لجنة العلاقات الخارجية بالنواب

النائب طارق الخولى

برلمان25-12-2021 | 14:54

محمد حبيب

تناقش لجنة العلاقات الخارجية  بمجلس النواب، غدا الأحد طلب طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق الخولي، بشأن "معاناة المواطنين مع مكاتب تصديقات الخارجية" وذلك بحضور ممثلي وزارة الخارجية، ومناقشة وبحث رد وزارة الخارجية بخصوص طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق الخولي، وإعداد المذكرة الخاصة به.

وتناقش اللجنة يوم الاثنين المقبل عرض جهود مصر في الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، بحضور السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية الاتجار بالبشر.

وتناقش اللجنة يوم الثلاثاء المقبل طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو يونس، بشأن "المشاكل التي تواجه المصريين الراغبين في الحصول على التأشيرة من بعض السفارات والقنصليات والتي تتمثل في المعاملة غير اللائقة من جانب بعض الموظفين، الانتظار في طوابير أمام السفارات لعدة ساعات، والتشدد في الإجراءات اللازمة لاستخراج التأشيرات، وهو ما يؤدي إلى توقف حياة المواطنين وتعطيل مصالحهم"، بحضور ممثلي وزارة الخارجية.

وتستكمل لجنة الشئون الاقتصادية على يومين غدا الأحد والاثنين نظر ومناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون التأمين الموحد، وذلك في اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والخطة والموازنة.

وتناقش اللجنة يوم الثلاثاء الرئيس الجديد لجهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة، وذلك ليعرض أمام اللجنة خطته ورؤيته لعمل الجهاز في الفترة القادمة في ضوء التحديات التي خلفتها جائحة كورونا.