السبت 18 مايو 2024

تباين أسعار العملات الرقمية اليوم الأحد

عملات رقمية

اقتصاد26-12-2021 | 11:22

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية، اليوم الأحد 26 ديسمبر 2021، حالة من عدم الاستقرار، وانخفضت أسعار عملة بيتكوين عند مستويات الـ 49 ألف دولار، بينما ارتفعت أسعار عملات كاردانو وبولكادوت وبينانس.

كما انخفضت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية، اليوم الأحد، بنسبة 1.27% لتصل إلى 2.34 تريليون دولار، بحجم تداولات في آخر 24 ساعة، وبلغ 75.80 مليار دولار "ADVER"، ووفقًا لدراسة تقنية، اخترقت "بتكوين" الحد الأعلى لما يسمى بنمط الراية المثلثة، وعززت أداءها فوق مقياس المتوسط السعري المتحرك لـ 20 يومًا.

بينما يشير ذلك إلى إمكان تحقيق المزيد من المكاسب مستقبلًا، إلا أن الإشارات التقنية الأخرى تحدد المنطقة التي تتراوح بين 53 و55 ألف دولار باعتبارها اختبارًا محتملًا لقوة ارتفاع السعر، وتلقّت الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة في آسيا بشركات مثل "ووري تكنولوجي إنفستمنت" (Woori Technology Investment)، و"ريميكس بوينت" (Remixpoint)، و"سيريس" (Ceres)، دعمًا كبيرًا من الأداء الأخير لـ"بيتكوين" التي ارتفعت بنحو 76% منذ بداية العام الجاري، وتتجه لتحقيق مكاسب أخرى للعام الثالث على التوالي، وقررت منصة روبن هود للتعاملات المالية والاستثمارية عبر الإنترنت السماح لمستخدميها بتقديم العملات الرقمية، مثل بتكوين وإيثريوم ودوج كوين كهدايا في موسم عيد الميلاد الحالي.

وقالت المنصة الشهيرة إنها ستسمح قريبًا جدًا لمستخدميها بتقديم سبع عملات رقمية كهدايا عبر تطبيقها.

وأشار موقع "سي نت. دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن خاصية إرسال الهدايا ستضاف إلى تطبيق روبن هود، اعتبارا من 22 ديسمبرالحالي، وستسمح للمستخدم بإرسال عملات رقمية بقيمة تبدأ من دولار واحد كهدية.

ويمكن للمستخدمين تجهيز هديتهم بتسعة تصميمات مختلفة، وإضافة رسالة شخصية إليها ثم يقوموا بمشاركتها عبر رابط إنترنت أو رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية.

وقالت منصة روبن هود إنه سيكون أمام متلقي الهدية 14 يومًا لقبولها؛ وإذا لم يقلبها لن يتم خصم قيمتها من حساب المرسل.

الاكثر قراءة