السبت 15 يونيو 2024

«الأهرام لنظم الأمان» تستهدف التوسع عالميا بمعدل 35% خلال 2022

الاهرام لنظم الامان

اقتصاد26-12-2021 | 13:07

فتحى السايح

قررت مجموعة "الأهرام لنُظم الأمان" إجراء توسعات استثمارية بمعدل 35% من حجم استثماراتها وأنشطتها القائمة في الوقت الحالي، ومع دخول العام الجديد 2022، منها إتاحة فرص استغلال علامتها التجارية عالميًا، كنوع من أنواع التوسع في قطاع "الفرانشايز". 

وقال الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة المجموعة، إن عملية التوسع ستكون متنوعة ما بين توسعات إنتاجية وأخرى رأسمالية، والتصنيع للغير لكُبرى الشركات الأوربية، لمواكبة تطورات الأسواق العالمية. 

وأضاف عارف، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الخطة تتضمن إقامة مصانع جديدة ومنافذ توزيع في عدد كبير من الدول العربية والأوربية، لتلبية احتياجات تلك الأسواق بعد تزايد الطلب العالمي على منتجات الشركة كونها بيت خبرة دولي في هذه الصناعة. 

وحققت "الأهرام لنظم الأمان" مبيعات تزيد على نصف مليار جنيه خلال العام المنصرف، وتسعى لتحقيق نمو بأكثر من 30% خلال العام الجديد 2022، بدعم من زيادة المبيعات والتوسعات الجديد. 

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة "الأهرام لنظم الأمان"، أنه يستهدف الوصول إلى مليار جنيه مبيعات بنهاية عام 2022، بدعم من فتح أسواق تصديرية جديدة والتعاقد مع عدد أكبر من المشروعات العقارية التي تنفذها الدولة وشركات التطوير العقاري.

وتستحوذ "الأهرام" كمُنتج وطني مصري على قرابة 50% من السوق المحلية، بطاقة إنتاجية سنوية تقدر بنحو 12 مليون مٌنتج، وبسعة تصنيعية نحو 300 ماكينة متطورة في إنتاج مستلزمات الأمان للأبواب والنوافذ، وتشتمل على وسائل التحرك في الفتح والغلق وكل الأكسسوارات ذات المواصفات القياسية العالمية. 

وأوضح عارف أن "منتجات الأهرام" كصناعة مصرية وطنية وضعت مصر في صدارة دول العالم لهذه الصناعة، بعد حصولها على كل الشهادات ومواصفات الجودة الأوربية، واعتمادها من جميع بيوت الهندسة الدولية، مشيرًا إلى أن "منتجات الأهرام" تباع حاليًا في أكثر من 25 دولة حول العالم.

وتُعد مجموعة الأهرام لنُظم الأمان" كيان عائلي تأسس عام 1945، وهي متخصصة في إنتاج وتصنيع وتصدير أنظمة الأمان التي تضم كل كوالين ومستلزمات الأبواب والسلندرات والأقفال، وتضم 3 مصانع، هي: الأهرام للمعادن، وهاي تك، ونيو هاي تك، بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 80 ألف متر مربع، ويعمل لديها أكثر من 1300 موظف.