السبت 18 مايو 2024

الرئيس السيسي: «مفيش زراعة نباتات زينة تاني»

الرئيس السيسي

الاتحادية26-12-2021 | 14:54

أشرقت حفني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العمل في المشروعات الزراعية الجديدة يحتاج المزيد من الجهد، قائلا: " في بداية مشروع  توشكى اتعمل دراسات وكانت النتيجة 60% من الأرض قابلة للزراعة".

 

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية بتوشكى،: "مانقدرش نغفل 60% من الأراضي لأننا مش هنلاقي أرض على مزاجنا زي الأرض من الدلتا لأسوان ومش هاعرف اختار دلوقتي".

 

واستطرد الرئيس السيسي: "دي طبيعة أرضنا.. ومش هنقعد نحط أيدينا على خدنا ونقول مش قادرين.. ومفيش نقطة مياه أو حتة أرض زراعة.. مفيش زراعة تاني لنباتات زينة.. مفيش زراعة تاني يعني شوفوا الموضوع ده.. أي نقطة مياه صالحة نستخدمها للنباتات المثمرة".

 

ويفتتح الرئيس السيسي، اليوم الأحد، عددًا من مشروعات استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى.

 

ويعد مشروع توشكى هو أكبر مشروع استصلاح زراعي في منطقة الشرق الأوسط، وأحد المشروعات القومية العملاقة التي نجح الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إعادته للحياة لها، بعد فترة من التدهور أصابت المشروع الذي يقع جنوب أسوان.

 

وبلغت تكلفة المشروع 6.4 مليارات جنيه، وتم البدء به في أكتوبر 2020، وتم زراعة 30 ألف فدان قمح خلال أول 3 أشهر من بداية المرحلة الأولى، إضافة إلى إنهاء تجهيز نحو 100 ألف فدان قابلين للزراعة، وجار تجهيز 100 ألف فدان أخرى بنهاية العام الجاري.

 

الاكثر قراءة