الجمعة 10 مايو 2024

الإندبندنت: تشديد قيود كورونا في أسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية وليس إنجلترا

كورونا حول العالم

عرب وعالم26-12-2021 | 15:41

دار الهلال

 ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن قيودا جديدة لمكافحة انتشار متغير فيروس كورونا "أوميكرون" دخلت حيز التنفيذ في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية اعتبارا من اليوم ولمدة يومين .

وأضافت الصحيفة - في تقرير أوردته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم /الأحد/ - أن إنجلترا لا تزال تخضع لقيود الحكومة الأقل صرامة، بعد أن أجل رئيس الوزراء بوريس جونسون أي قرار بشأن تشديد الضوابط إلى ما بعد عيد الميلاد. وأشارت الصحيفة، إلى أن إنجلترا أصبحت الجزء الوحيد من المملكة المتحدة الذي لم يقدم المزيد من قيود كورونا، في محاولة لوقف انتشار أوميكرون.

وأضافت أنه في ويلز سيتم إغلاق النوادي الليلية، وسيتطلب التباعد الاجتماعي بطول مترين في المباني العامة والمكاتب وستقتصر المناسبات الداخلية على 30 شخصًا، بينما سيسمح لـ 50 شخصًا بحضور الأحداث في الهواء الطلق. وتابعت أنه في الوقت نفسه، أعادت رئيسة وزراء أسكتلندا نيكولا ستورجون أيضًا تقديم تدابير لمكافحة انتشار متغير أوميكرون، والذي يُعتقد أنه أكثر قابلية للانتقال من دلتا.

وبدورها، تفرض أيرلندا الشمالية أيضًا قيودًا، حيث لم يعد مسموحًا بمناسبات داخلية وقررت إغلاق النوادي الليلية. واختتمت الصحيفة بالقول، إنه على الرغم من الضغط المستمر على رئيس الوزراء بوريس جونسون، إلا أنه لم يفرض بعد أي تغييرات في إنجلترا.

Dr.Radwa
Egypt Air