السبت 15 يونيو 2024

فيلم "الشهيد" لأول مرة للجمهور بالمركز القومي للسينما.. الأربعاء

فيلم الشهيد

فن26-12-2021 | 16:34

همت مصطفى

يشهد المركز القومي للسينما، في الخامسة مساء الأربعاء المقبل، أمسية سينمائية يعرض خلالها لأول مرة للجمهور العام فيلم "الشهيد"  للمخرج عاطف شكري، وعرض  الفيلم فيما سبق في عروض خاصة فقط، ويأتي ذلك في إطار استمرار أنشطة المركز القومي للسينما.

والفيلم مأخوذ عن كتاب حكايات الولاد والأرض للكاتب محمد نبيل الذي يتناول حياة  مجموعة من شهداء الجيش والشرطة ، ويتناول الفيلم قصة استشهاد ثلاثة من أبطال الجيش والشرطة هم رقيب ق.م عماد أمير رشدي رائد شرطة ، محمد أنور جمعة' مقدم ق.م شريف محمد عمر.

ويعقب العرض ندوة  للناقد السينمائي الأمير أباظة  رئيس مجلس ادارة جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي.

وقالت السيناريست زينب عزيز، إنه جار الإعداد والتجهيز لإنتاج الجزء الثاني من فيلم الشهيد ضمن خطة المركز لتوثيق بطولات الرموز الوطنية من الجيش والشرطة.

وجدير بالذكر ان الفعالية تقام تحت إشراف الكاتبة  أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائيةبمقر مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف. والدعوة عامة لجمهور ومحبي السينما  وتقام الأمسية مع إتخاذ كافة الإجراءات  الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .