الخميس 9 مايو 2024

«توأم ملتصق» يحصل على وظيفة أحلامه بعد سنوات من المعاناة بالهند

التوأم الملتصق

الهلال لايت 26-12-2021 | 16:41

ميادة عبد الناصر

حقق توأمان ملتصقان هنديان، وظيفة أحلامهما ككهربائيين، بعد 19 عامًا من ابتعادهما عن والديهما، بعدما تخلوا عنهما في عمر شهرين، حيث تم توظيف «مهانا وشونا سينج»، من قبل الحكومة الهندية بوظيفة الإشراف على الأجهزة الكهربائية في غرفة التحكم في توريد الشركات.

وبحسب صحيفة «تليجراف»، قال التوأم، -اللذان نشأوا في منزل للعائلات الفقيرة بالقرب من أمريتسار في البنجاب-، إنهما ممتنان للغاية لإتاحة هذه الفرصة لهما.

وقال «سونا» - الحاصل على دبلوم في الإلكترونيات-، «إننا ممتنون لحكومة البنجاب لاعترافها بموهبتنا»، وسيحصل التوأم الملتصق على مرتبين مقابل هذا الدور، ويتقاضى كل منهما 10000 روبية -99 جنيهًا إسترلينيًا- شهريًا.

والجدير بالذكرأن مهانا وشونا سينج لهما قلبان وزوجان من الذراعين وكلى وأوتار شوكية ، لكن بينهما مرارة وطحال وكبد وزوج من الأرجل بينهما، وكانا قد وُلدا في يونيو 2003 في مستشفى في نيودلهي، لكن الأطباء قرروا أن فصل التوأم أمر محفوف بالمخاطر، حيث من المحتمل أن تكون العملية قاتلة لأحدهما، وتسبب فقدانًا عصبيًا وعائيًا في الأطراف السفلية من التوأم الباقي على قيد الحياة.

وقد هجرتهم  والدتهم وأبيهم سوهنا ومهنا، في عمر شهرين واتصل المسعفون بجمعية خيرية، وهي موطن للأطفال المعوزين، وتم نقل الأطفال حديثي الولادة إلى منازلهم الجديدة في يوم استقلال الهند في 15 أغسطس، وأثناء وجودهم هناك، وجد المعلمون في المنزل أن التوأم يستمتعان بالعمل مع الأجهزة الكهربائية.

وستيقاضى التوأم الملتصق بعد شهر من عملها الذي بدأ في الـ 20 من سبتمبر،  في غرفة التحكم في التوريدات الكهربائية، على 100 جنيه إسترليني 10000 روبية.

وقال فينو بارساد، المدير الإداري لشركة PSPCL، لصحيفة «التلجراف» إن التوأم أظهرا معرفتهما الكبيرة بالعمل؛ لذا لم نتردد في تعينهما ضمن النسبة المخصصة لهما.

كان التوأم يعيشان في ملجأ منذ أن هجرهما والديهما، ووفقًا لمعلميهما، كانا يحاولان إصلاح أي أجهزة معطلة، ومن هنا نشأ حبهما للكهرباء.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air