الأربعاء 15 مايو 2024

مدير التعمير في توشكى يكشف المساحة الزراعية المستهدفة للمشروع

مشروع توشكى

أخبار26-12-2021 | 17:45

أماني محمد

قال الدكتور سيد جاب الرب، مدير هيئة التعمير والتنمية الزراعية في توشكى، إن مشروع توشكى من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في إطار استراتيجيتها لزراعة المحاصيل الإستراتيجية وسد الفجوة الغذائية، موضحا أن المشروع مكون من ترعة رئيسية و4 فروع، موضحا أن المساحات المزروعة حاليا حتى الآن تتجاوز 220 ألف فدان.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه من المتوقع في نوفمبر المقبل الوصول لـ500 ألف فدان في نوفمبر المقبل، ليبلغ إجمالي المساحات المنزرعة حوالي 700 ألف فدان، مضيفا أن أهم المحاصيل المنزرعة حاليا في توشكى هي القمح والشعير والفول والبرسيم مع بعض الزراعات التكميلية.

وأشار إلى أن مشروع توشكى يضم حاليا أكبر مزرعة تمور والمتوقع زراعة 2 مليون نخلة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمنزرع حتى الآن مليون و250 ألف نخلة، مضيفا أنه المتوقع الانتهاء من بقية المستهدف في نوفمبر المقبل.

وأكد أن المشروع يتم زراعته من مياه بحيرة ناصر طبقا للمعايير القياسية بوزارة الري، وتعد هيئة التعمير والتنمية الزراعية الجهة المشرفة على تصنيف التربة وتحديد نوعية الزراعات وكميات المياه المستخدمة في المشروع، مضيفا أنه من المتوقع في 2022 قد زراعة 700 ألف فدان ضمن نطاق المشروع.

Dr.Radwa
Egypt Air