الجمعة 7 يونيو 2024

بعد ستة أشهر من افتتاحه .. مسبح «سكاى بول» المعلق مهدد بالاغلاق لهذا السبب

المسبح

الهلال لايت 26-12-2021 | 22:52

ميادة عبد الناصر

يرغب سكان المجمع السكني الخاص المحيط بأول حمام سباحة شفاف في العالم باغلاقه طوال فصل الشتاء بسبب تكاليف التدفئة الضخمة ويقول الأشخاص الذين يعيشون في حدائق إمباسي ، في ناين إلمز ، جنوب لندن ، إن الماء بارد جدًا بحيث يتعذر على الناس السباحة فيه خلال أشهر الشتاء عندما تنخفض درجة الحرارة.

  وبحسب موقع ذا صن يقف المسبح المذهل عبر مبنيين سكنيين على ارتفاع 115 قدمًا فوق لندن، مما يمنح السباحين الفرصة لمشاهدة المارة تحتها والنظر عبر أفق المدينة أثناء طفوهم.

  وكان قد تم افتتاحه في شهر مايو واعتبر أهم حدث في المشروع الذي تبلغ تكلفته مليار جنيه إسترليني بالقرب من نهر التايمز ومع ذلك ، يقول السكان إن المسبح - الذي لا يمكن استخدامه إلا من قبل السكان وضيوفهم - بارد جدًا لاستخدامه في الشتاء ويتكلف 164،250 جنيهًا إسترلينيًا للحفاظ على 375 طنًا من المياه ساخنة على مدار العام.

  قال زوجان يعيشان في التطوير لصحيفة ذا صن : "الجو بارد جدًا بحيث لا يمكن استخدامه في الوقت الحالي ، لذا يبدو من الجنون أننا ما زلنا مضطرين للدفع لتسخينه.

  إذا كان سعره 450 جنيهًا إسترلينيًا في اليوم ، ويستخدمه خمسة أشخاص على الأكثر ، فهذا يساوي 90 جنيهًا إسترلينيًا للسباحة فلا يبدو أن هذا يمثل قيمة مقابل المال.

  أولئك الذين يعيشون في شقة من غرفتي نوم في حدائق إمباسي - حيث تصل تكلفة الشقق إلى 4.5 مليون جنيه إسترليني - يدفعون رسوم خدمة تصل إلى 9000 جنيه إسترليني سنويًا ، وفقًا للصحيفة ، مع تخصيص جزء كبير من الأموال لتدفئة سكاى بول و حمام سباحة آخر في التنمية.

  قال أولئك الذين تحدوا المياه هذا الشتاء إن ذلك كان ممكنًا فقط لبضع دقائق بينما ادعى آخرون أن الغطاء ، الذي تم تصميمه للحفاظ على حمام السباحة دافئًا خلال الشتاء ، مكسور الآن وبحسب ما ورد تخطط جمعية سكان التطوير للمطالبة ، في اجتماعها القادم ، بإغلاق سكاى بول خلال فصل الشتاء لتوفير التكاليف.

  تم افتتاح أول مسبح سماء شفاف في العالم في 19 مايو بعد تأخيره بسبب كوفيد ، ووضع الختم على مشروع هندسي طموح تضمن نقل حوض السباحة الأكريليكي المصمم على طراز حوض السمك على بعد 5000 ميل تقريبًا من المصنع في كولورادو حيث تم تصنيعه ويتميز المسبح بمنتجع صحي على السطح وبار صيفي وزهرة البرتقال.

  تمكن السباحون من الاستمتاع بالمناظر عبر وسط لندن أثناء استكمال الأطوال بين المباني في الحي السكني الجديد في ناين إلمز ، فوكسهول ويعلق المبنى الأيقوني على ارتفاع 35 مترًا فوق سطح الأرض ، ويوفر إطلالات على مجلسي البرلمان وعين لندن وأفق مدينة لندن.

  عند افتتاحه ، كان من المقرر أن يصبح المسبح اللامتناهي الذي يبلغ طوله 25 مترًا وعرضه 5 أمتار وعمقه 3 أمتار المكان الأكثر تميزًا للسباحة في بريطانيا.

  لكن الناس على وسائل التواصل الاجتماعي كانوا قلقين من احتمال الذهاب للسباحة لمسافة تزيد عن 100 قدم في الهواء ، ووصف مستخدمو تويتر المسبح بأنه "وصفة لكارثة" و "كابوس".

  تقع المباني بجوار مبنى السفارة الأمريكية الذي تبلغ تكلفته مليار دولار وتم تحديد المسبح العائم للشقق الجديدة حيث كان المكان الوحيد الذي يمكن للمهندسين المعماريين إيجاد مساحة لعمل حمام السباحة في خطط البناء الخاصة بهم.

  تم تطوير حوض السباحة الأكريليكي الذي يبلغ طوله 82 قدمًا في كولورادو ، وخضع لـ "اختبار قوة مكثف" قبل شحنه إلى المملكة المتحدة - وهي رحلة استغرقت ثلاثة أسابيع وتم تطوير الحوض المسخن العملاق ، الذي يحمل 375 طناً من الماء ، باستخدام تقنية خاصة تسمح له بالتحرك في الرياح العاتية.

  يمكن أن يتعامل هيكل المسبح مع هذه الحركات من خلال عدم الاتصال بشكل صارم من كلا الطرفين لأنه يمكن أن ينزلق مع الحفاظ على سلامة المياه محكمة الإغلاق.

  يتم تثبيت الهيكل الأكريليكي بواسطة إطار فولاذي غير مرئي وهو شفاف تمامًا على الرغم من أن قاعدة البركة العميقة التي يبلغ عمقها 10 أقدام تبلغ سمكها حوالي 12 بوصة.