الخميس 2 مايو 2024

بطاقة إنتاجية 5 آلاف طن يوميا.. إنشاء 3 مصانع زيوت جديدة

المهندس أحمد عبدالوهاب

اقتصاد27-12-2021 | 11:17

أنديانا خالد

أكد المهندس أحمد عبدالوهاب رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت والصابون التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية احدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وافق على إنشاء ثلاثة مصانع زيوت جديدة في ثلاث محافظات بطاقة إنتاجية تصل إلى  5 الاف طن يومياً.

وأوضح أنه سيتم إنشاء مصنع منهم في مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، لاستخلاص الزيوت من بذور النباتات بطاقة إنتاجية ٣ آلاف طن يومياً  بالإضافة إلى تكرير وتعبئة إنتاجية ٨٠٠ طن يومياً .

وأضافت أن هناك اقتراح باقامة مصنع آخر في مدينة السادات أو مدينة العاشر وسيكون لتعبئة وتكرير الزيوت من بذور النباتات، بطاقة إنتاجية ٨٠٠ طن يومياً، مشيراً إلى أن المصنع الآخر سيتم إنشاؤه في محافظة سوهاج علي أرض شركة النيل التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك لاستخلاص الزيوت من بذور النباتات بطاقة إنتاجية ٢٠٠٠ طن يومياً وتكرير وتعبئه ٨٠٠ طن يومياً.
 
وكشف رئيس شركة الزيوت أنه يتم أيضَا إنتاج منظفات بكمية تصل إلى 12 الف طن والصابون بكمية 3 آلاف طن سنويًا، كما أنه تم تصدير كميات من المنظفات والصابون إلى بعض الدول  الأفريقية والعربية بقيمة 30 مليون جنيه خلال العام الماضي وذلك ارتفاعاً بنحو 2 مليون جنيه عن عام 2019  بالإضافة إلى العام الجاري سيصل المستهدف إلى 32 مليون جنيه قيمة الصادرات.

Dr.Randa
Dr.Radwa