الخميس 27 يونيو 2024

حسين شبكشي: قرارات الملك سلمان الأخيرة أعدت قبل وصوله للحكم

22-6-2017 | 12:12

قال حسين شبكشىي عضو مجلس الأعمال المصري السعودي، إن تعيين محمد بن سلمان وليًا للعهد السعودى قرار هام، وسيقود هدف تنويع الاقتصاد وعدم اقتصاره على المورد البترولي.

وأضاف «شبكشي»، في تصريحات صحفية اليوم، أن تعيين محمد بن سلمان وليًا للعهد السعودي انعكس إيجابيًا على البورصة، لأنه يدعم الفكر الشاب.

وأوضح أن تبوء الكفاءات الشابة مناصب قيادية هامة ليس قاصرا على تولي الأمير الشاب ذو الثلاثين عاما منصب ولي العهد، بل أصبحت سمة أساسية للمملكة.

وأشار «شبكشي» إلى أن القرارات التي نراها الآن أعدت قبل وصول الملك سلمان" إلى الحكم، حيث تم تشكيل مراكز بحوث سياسية واقتصادية تحوي مجموعة من المستشارين، لدراسة الأصلح في تقليد المناصب القيادية من الجيل الشاب في الأسرة الحاكمة بالرياض.

وأوضح عضو مجلس الأعمال المصري السعودي أن قطر تمارس نوعا من النفاق السياسي وتتبع خطوات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السياسية، مؤكدًا أن أمير قطر تميم بن حمد تابع دعم الإرهاب بنفسه، وتم كشف سياساته أمام أعين الملايين عبر الأحداث الأخيرة.

وأشار إلى أن قطر من أكبر الدول المديونة في العالم العربي، رغم ثرائها، بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية، متابعا: «الدوحة غرقت في مستنقع الفضيحة، ولن يتم إنقاذها إلا بيقظة شعبها الذي يشعر بالخزي ممّا يحدث حاليا».