الأحد 29 سبتمبر 2024

«أوقاف الإسكندرية» تحتفل بليلة القدر في مسجد المرسي أبو العباس

22-6-2017 | 12:26

 احتفلت مديرية أوقاف الإسكندرية، بليلة القدر، بمسجد سيدى أبو العباس المرسى، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اللواء على أبو زيد، مساعد أول وزير الداخلية لإقليم غرب الدلتا، اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة أوقاف الإسكندرية، اللواء محمد عقل، رئيس حي الجمرك، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية والدينية ورجال الأوقاف والأزهر الشريف وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
 

 تم الاحتفال بالاستماع إلى آيات من القرآن الكريم من تلاوة الشيخ طه عزت إبراهيم، ثم كلمة للشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والتي تحدث فيها عن منزلة ليلة القدر عند الله عز وجل، لكون العبادة فيها خير من ألف شهر، مؤكدًا أن الله أخفى على عباده موعدها للاجتهاد في الطاعة والتقرب إليه في كل وقت.
 

وأشار الشيخ العجمي، إلى أن العلماء اختلفوا في تسميتها، فقال بعضهم سميت بذلك لأنه نزل فيها كتاب ذو قدر بواسطة ملك ذو قدر على رسول ذو قدر إلى أمة ذات قدر، وقيل أيضا لأن الله عز وجل يقدر فيها ويقضى ما يكون في تلك السنة.
 

 كما وجه وكيل وزارة الأوقاف الشكر لمحافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، على حرصه المستمر في مشاركة فعاليات مديرية الأوقاف، مطالبًا الحضور بالالتفاف حول القيادة السياسية ونبذ العنف ومحاربة الأفكار الهدامة.