الخميس 16 مايو 2024

سفير مصر بالكويت يفتتح معرض «إنسان» للفنان محمد خاطر

6-2-2017 | 12:33

 

افتتح السفير المصرى بالكويت ياسر عاطف، معرض "إنسان" للفنان المصرى محمد خاطر، مساء أمس الأحد، بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين وجمهور الفن والمتخصصين فى المجال.

 

وقال الدكتور نبيل بهجت، الملحق الثقافى المصرى: إن المعرض يأتى فى إطار اهتمام المكتب الثقافى للسفارة المصرية بالفن والفنانين، والحرص على فتح نافذة أمام إبداع الفنانين المصريين المقيمين بدولة الكويت الشقيقة وإبراز منتجهم وإبداعهم وعرضه على جمهور الفن التشكيلى من المهتمين.

 

وأضاف أن الفنان محمد خاطر يقدم من خلال معرضه 18 لوحة تمثل تجربة ذاتية للفنان، حيث يتحاور فيها مع خامة لها متطلبات خاصة فى التشغيل، وهى خامة الطين الخزفى، بشكل متناسق فى سياق فنى، ليخرج لنا تكوينات فنية تدور حول الإنسان والبيئة المحيطة به، كرؤية دائرية للزمن تتجدد فيها الحياة محاولا فى أعماله الفنية المزج بين العنصر الإنسانى والمتوفيات المختلفة التى تعبر عن الواقع المصرى، والتى يغلب عليها الطابع الشعبى بتفاصيله البيئية التى تميزه عن غيره وتحتفظ بسماته.

 

 وأشار إلى أن خاطر تناول تلك العناصر برؤيته الخاصة واهتم كثيرا بمفردات الحياة المصرية الخاصة بكل بيئة تناولها من خلال إبداعاته، ما أثرى تلك الأعمال الفنية، فهو يرى دائما ضرورة دراسة عناصر تراثنا القديم المتنوعة والبحث فى العلاقات والمعالجات التشكيلية لهذه العناصر .