السبت 29 يونيو 2024

نائب وزير الخارجية السوري: جاهزون لمفاوضات "أستانا وجنيف"

22-6-2017 | 21:50

أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن بلاده تجري اتصالات مكثفة بشأن تفاصيل وآليات ووضع مناطق تخفيف التوتر التي تم التوقيع على المذكرة الخاصة بها خلال اجتماع أستانا 4، مشيرا إلى أن سوريا تدقق في كل حرف يتعلق بها ولن تسمح بتمرير أي شيء يمكن لأعدائها أن يستفيدوا منه.

وأوضح المقداد خلال ورشة عمل نظمتها وزارة الإعلام في مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اليوم، أن بلاده جاهزة للجولات القادمة من مساري أستانا وجنيف الشهر المقبل انطلاقا من الحفاظ على سيادتها ووحدتها والحرص على حقن دماء أبنائها.

وأشار إلى أن هناك آمالا تعلق على مناطق تخفيف التوتر التي سيركز عليها اجتماع أستانا المقبل في الرابع والخامس من الشهر القادم.

وشدد المقداد على أن التنسيق مع الروس يومي وفي أعلى المستويات ويشمل كل شيء بما فيه التفاصيل الصغيرة، مبينا أن الروس حليف استراتيجي يقومون بمساعدة سوريا لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.
وأعرب المقداد عن تقديره للتعاون العسكري والسياسي والإعلامي والاقتصادي والثقافي بين سوريا وإيران، لافتا إلى أن استهداف الحرس الثوري الإيراني لمواقع إرهابيي تنظيم داعش في دير الزور جاء في الوقت المناسب ووجه رسالة واضحة لرعاة الإرهاب.