الأربعاء 5 يونيو 2024

مفاجأة .. لجنة أسترالية: «7%» من قساوسة الكاثوليك اعتدوا جنسيًا على الأطفال

6-2-2017 | 13:09

تعد قضية الاعتداء الجنسى على الأطفال من القضايا التى تتناولها وسائل الإعلام بمزيد من الاهتمام، وتلقى الضوء عليها بين حين وآخر حسب توافر الأدلة على تلك الجريمة.. وهذا ما أشارت إليه شبكة “بى بى سى” حيث كشفت عن تقارير ظهرت بعد سنوات من التحقيقات وجلسات الاستماع وكشفت عن كم هائل من الاعتداءات الجنسية على الأطفال داخل الكنيسة الكاثوليكية الأسترالية.

وحسب لـ"الهيئة الملكية الأسترالية للاستجابات المؤسسية على إساءة معاملة الأطفال" فقد أساء ما يصل إلى 7 % من الكهنة الأستراليين للأطفال ما بين عامى 1950 و2015، واتُهم أكثر من 40 % من الكهنة في بعض الكنائس بإساءة معاملة الأطفال، وذلك بعد سنوات من التحقيقات وجلسات الاستماع، كشفت عن الحجم الهائل للاعتداءات الجنسية على الأطفال داخل الكنيسة الكاثوليكية الأسترالية.

وأضافت “بى بى سى” أن نتائج التحقيق أشارت إلى أن عددًا من الضحايا الذين تعرضوا لانتهاكات جنسية على يد قساوسة تقريبًا 4500 شخص كانوا ضحايا ما بين عامي 1980 و 2015، واتهم أكثر من 40٪ من الشخصيات الكنيسة بسوء المعاملة.

وتقدم النتائج التى توصلت إليها اللجنة المزيد من الأدلة على الوباء العالمى من الاعتداءات الجنسية والتستر عليها داخل الكنيسة.. وقد وثقت تقارير سابقة الاعتداءات على نطاق واسع في الولايات المتحدة وأيرلندا والبرازيل وهولندا وألمانيا وغيرها من البلدان.

وأقام الفاتيكان لجنة للتحقيق في مزاعم الاعتداء الجنسي في عام 2013، في حين أنشأ البابا فرانسيس في عام 2015 محكمة في الكنيسة للحكم على الأساقفة الذين فشلوا في حماية الأطفال من الكهنة المعتدين.