الأربعاء 22 مايو 2024

مانشيني: منتخب إيطاليا قادر على التأهل للمونديال

منتخب إيطاليا

ملاعب الهلال27-12-2021 | 13:13

محمد عمر

يؤمن روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، بقدرة فريقه ولاعبيه على حسم بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022، لافتًا أن الآزوري لم يخسر سوى مباراة واحدة فى آخر 3 سنوات.

وكان المنتخب الإيطالي قد فشل فى التأهل إلى المونديال مباشرة من التصفيات، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني فى المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، خلف المنتخب السويسري المتصدر برصيد 18 نقطة، مما سيضطر للمنافسة على بطاقة التأهل من خلال دور الملحق الأوروبي.

وسيكون طريق الآزوري فى الملحق الأوروبي محفوف بالصعاب حيث سيواجه منتخب مقدونيا الشمالية فى مباراته الآولي، وفى حال فوزه سيلتقي مع الفائز من مباراة منتخبي البرتغالي وتركيا فى المباراة الأخيرة بالتصفيات الأوروبية.

وقال مانشينى فى تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "المنتخب الإيطالي يمتلك جيل قوي حاليًا، وحققنا لقب كأس الأمم الأوروبية لأننا كنا الفريق الأفضل فى البطولة، وخلال الـ 3 سنوات الماضية لم نخسر سوي لقاء وحيد".

وأضاف: "بالطبع مشوارنا سيكون صعب فى تصفيات المونديال، ولكن الجيل الحالي للمنتخب قادر على تخطي أى عقبة أمامه والوصول إلى أبعد نقطة فى كأس العالم القادمة".

وتطرق للحديث عن دور اللاعبين الشباب مع المنتخب فى الفترة القادمة، قائلاً: "لدينا لاعبين شباب مميزين وكل شئ سيعتمد عليهم فى الفترة القادمة، وسكاماكا يمتلك جيل المقومات ليصبح مهاجمًا متكاملاً فى السنوات القادمة، ولايزال بإمكانه التطور كثيرًا".

وأتم: " أما زانيولو سيكون مهاجم كبير فى السنوات القادمة، ولديه الكثير لتقديمه إلى فريقه روما والمنتخب الإيطالي، وهو من أفضل المهاجمين الشباب فى أوروبا حاليًا".