الأحد 30 يونيو 2024

بعد حجب مواقع التواصل الاجتماعي.. تسريب يفضح عدد المواقع الإلكترونية في كوريا الشمالية

23-6-2017 | 22:13

تعد كوريا الشمالية واحدة من البلدان التي أثارت جدلًا واسعًا في السنوات القليلة الماضية إلى درجة أنها باتت تشكل خطرًا، في نظر البعض، على العديد من دول العالم، وأبرزها الولايات المتحدة الأمريكية.

ودائمًا ما يتساءل البعض عن المواقع الإلكترونية في هذه الدولة باعتبار أن سكانها لا يستخدمون المواقع التقليدية التي يستخدمها غالبية سكان العالم.

وكشفت كوريا الشمالية التي تعد احد أبرز الدول القمعية على مستوى العالم بالخطأ عن وجود 28 موقعًا إلكترونيا فقط في البلاد، وهو رقم يعد الأقل في العالم حيث إن دولة مثل ألمانيا يوجد بها أكثر من 16 مليون موقع والصين 10 ملايين.

وقال موقع "ساينس أليرت" المهتم بالعلوم والتكنولوجيا إن الخطأ وقع يوم 19 سبتمبر، عندما فتح واحد من أكبر الخوادم "سيرفرات" على مستوى كوريا الشمالية لتفتح بذلك ملفا ساخنا جديدا مثارا حول البلاد، ليوضح مدى المشاركة المحدودة للغاية لبيونج يانج على الشبكة الأوسع على مستوى العالم.

وذكرت التقارير أن هذا التسريب الذي يعد الأول من نوعه وقع من قبل مهندس الأمن "مات براينت"، وأضاف الموقع أنه من خلال هذا التسريب تمت معرفة أشياء جديدة عن شركة الطيران الوطنية "إير كوريا" ومعلومات عن المطبخ وصناعة السينما في كوريا.

ومن المعروف عن كوريا الشمالية عدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي التقليدية والمنتشرة على مستوى العالم، إلا أن هذا التقرير أوضح لنا مدى الاستخدام المحدود من قبل الكوريين الشماليين للشبكة العنكبوتية.