الأحد 30 يونيو 2024

التحقيق مع مالكي شركة صرافة بتهمة تمويل الإخوان

6-2-2017 | 15:11

كتب محمد الأنصاري:

تباشر نيابة حوادث شرق القاهرة، اليوم الاثنين، التحقيق مع مالكى شركة "الخليج" للصرافة - إحدى الشركات المتحفظ عليها فى قضية تمويل جماعة الإخوان - وقال علاء مصطفى أحد أعضاء هيئة الدفاع عن الشركة، إنه تم استدعاء المتهمين للمثول أمام النيابة.

 

وأضاف المحامى، أن سبب إلصاق هذه التهمة بموكله هو تشابه اسم الشركة مع "شركة الخليج العربى للصرافة" التى يملكها القيادى الإخوانى حسن مالك المحبوس على ذمة قضية الإضرار بالاقتصاد القومى .

 

وحضر المتهمون بملابسهم العادية، كما ينتظر مثول عدد من بنات القيادى الإخوانى خيرت الشاطر، و2 من أبناء مهدى عاكف، المرشد العام السابق للجماعة، أمام نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، للتحقيق معهم فى قضية تمويل جماعة الإخوان .

 

وأكد مصدر بالنيابة أنه من المقرر استدعاء، 100 متهماً آخرين للتحقيق معهم على خلفية تلك القضية خلال الأيام المقبلة.

 

ومن المقرر أن يستمع المستشار أحمد عاصى، والمستشار أحمد أبو الليل، وكيلا نيابة الحوادث، لأقوال عدد من المتهمين خلال الساعات المقبلة.

 

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة، أصدرت قبل عدة أسابيع قرارا بإدراج 1500 من أقارب قيادات جماعة الإخوان وعدد من رجال الأعمال وشخصيات من المجتمع منهم لاعب منتخب مصر والنادي الأهلى السابق محمد أبو تريكة، على قوائم الكيانات الإرهابية.