الأربعاء 3 يوليو 2024

برلمانى: وزير التموين دمر المنظومة وزاد من معاناة المواطنين

6-2-2017 | 15:16

انتقد الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد دائرة العمرانية، أداء وزير التموين اللواء محمد على مصيلحى، واصفًا إياه بأنه دون المستوى نظرًا للمخالفات العديدة التى تتم بمنظومة الكروت الذكية.

وأضاف "فؤاد" فى بيان صحفى، اليوم، أن منظومة التموين من المنظومات التى لا تحتمل الخطأ أو التقصير لما لها من علاقة مباشرة مع المواطنين، وتؤثر فى حياتهم اليومية بشكل أساسى، خصوصًا بعد ظهور العديد من الشكاوى والمشكلات فى منظومة البطاقات الذكية، ومنها الحذف العشوائى للمواطنين، وتوقف بطاقات عن العمل، وعند استخراجها مرة أخرى لا تعمل، بالإضافة إلى عدم قدرة الشركة المسئولة عن استخراجها من تلبية طلبات المواطنين، إضافة إلى طول الفترة اللازمة لاستخراج البطاقات لفترة قد تطول لشهور، مما يضيع حق المواطن فى مستحقاته التموينية.

واستنكر "فؤاد" زيادة بعض أسعار السلع التموينية عقب زيادة مستحقات الفرد من 18 جنيهًا إلى 21 جنيهًا، حيث إن هذه الزيادة فى أسعار السلع لا تتناسب مع الزيادة التى أقرتها الوزارة للأفراد، لافتًا إلى أنها لا تعد زيادة بل تعد تقليلًا من الدعم الموجه للمواطنين.

وأكد النائب البرلمانى أنه على الرغم من تقدمه بأكثر من طلب إحاطة لوزير التموين إلا أنه لا شىء يتغير.. قائلًا: "تدهورت منظومة البطاقات فى عهد اللواء محمد على مصيلحى، والمواطنون يجدون صعوبة فى استخراج البطاقات، كما يواجهون مشاكل عديدة لإضافة ذويهم، وبهذا نجد أن وزير التموين عمل على تدهور المنظومة بشكل كامل سواء منظومة السلع، منظومة الكروت، الدعم، ارتفاع الأسعار، وزاد من معاناة المواطنين بدلا من دعمهم".