الثلاثاء 7 مايو 2024

رئيس جامعة بني سويف: نعتز بلغتنا الأم رمز الهوية والتاريخ

رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن

محافظات27-12-2021 | 21:24

دار الهلال

 أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، حرص الجامعة على الاحتفال سنوياً باليوم العالمي للغة العربية تأكيداً على قيمتها والتي تحتل أهمية كبيرة.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم /الاثنين/ مع الناقد الدكتور أحمد درويش، والشاعر الدكتور جمال الشاعر، والشاعرة الدكتورة شيرين العدوي، والمطرب أشرف علي، على هامش الاحتفالية باليوم العالمي للغة العربية بعنوان "اللغة العربية بين جذور الهوية والثقافات العالمية" بحضور الدكتور رمضان عامر عميد كلية الآداب، والدكتور شريف الجيار رئيس قسم اللغة العربية وآدابها.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن لديها كليات ومعاهد متميزة يبلغ عددها 33 كلية ومعهد، موزعة على ثلاثة مجمعات، وهي مجمع غرب النيل، وتعليم صناعي 55 فدانا، والـ 330 فداناً بشرق النيل، وتنفرد عن الجامعات الأخرى في مصر والشرق الأوسط بكليات علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة والدراسات العليا للعلوم المتقدمة والعديد من البرامج والشعب الجديدة المتميزة.
ودعا الدكتور منصور حسن، إلى ضرورة عقد ندوات توعوية وتثقيفية للحفاظ على اللغة العربية والنهوض بها، باعتبارها ضرورة ملحة وواجب قومي ووطني، مؤكدا سعيه الدائم للاهتمام بالتراث العربي.

Egypt Air