الإثنين 20 مايو 2024

الداخلية تستعد لتأمين احتفالات رأس السنة (صور)

خطة تامين الداخلية لأعياد الكريسمايس

الجريمة28-12-2021 | 09:04

منال حماد

رفعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حالة الاستعدادات القصوى لتأمين جميع المنشآت الحيوية والحكومية والكنائس ودور العبادة خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة والميلاد المجيد.

وشملت الاستعدادات عقد خطة تأمين ومراجعتها بين مديري الأمن ومساعديهم وقيادات المديريات؛ لمراجعة خطة تأمين احتفالات الكنائس.

كما تشمل الخطة الأمنية أيضا.. تأمين جميع الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية والأماكن العامة، ووضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع الكنائس.

وارتكزت محاور التأمين على تأمين وتمشيط الكنائس ووضع كاميرات مراقبة وربطها مع غرف التحكم في مختلف المراكز لمتابعة مجريات الأمور لحظة بلحظة، وتم تشكيل غرفة عمليات ستعمل على مدار 24 ساعة تتابع لحظة بلحظة التأمين والسير في خطة التأمين التي تم وضعها وكيفية تطبيقها والمستحدث عليها وفقًا للظروف الأمنية الطارئة.

كما تضمنت الخطة تعيين خدمات ثابتة ومتحركة بالميادين ومحيط المنشآت لتدخل فى حالة المواقف الطارئة وبث رسائل الطمأنينة للمواطنين مع سرعة الاستجابة لبلاغات الاستغاثة.

واستعدادات أمنية مكثفة لتأمين احتفالات أيام الميلاد ورأس السنة، بدأتها وزارة الداخلية بتوجيه حملات لملاحقة الخارجين عن القانون ومرتكبي جرائم القتل والخطف والسرقات بالإكراه جنبًا إلى جنب مكافحة الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.