الأربعاء 5 يونيو 2024

ثقافة الإسماعيلية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم (صور)

جانب من الفعاليات

ثقافة28-12-2021 | 15:25

بيمن خليل

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة الاسماعيلية برئاسة التابع لاقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية.

وفي اطار التعاون بين قصور الثقافة وجمعيات ذوى الهمم، استضاف قصر ثقافة الاسماعيلية احتفالية جمعية الصفاء لذوي الهمم بالسويس، بدأ الحفل بالسلام الوطني، تلاه عرض فنون شعبية على أنغام أحسن ناس بمجموعة من أطفال الجمعية.

كما تم عرض فيلم عن مشاهير الاعاقة علي مستوى العالم منهم الفنانين ولعيبين كرة قدم، حيث قالت المهندسة سيدة الشربيني مديرة الجمعية انه كان حلها بناء مركز لخدمة أكثر من 200 من ذوي الهمم بالمحافظة، بينما قدم الأطفال عرض وطني علي انغام السمسمية السويسي والأغنيات الوطنية، بالاضافة لندوة عن الاكتشاف المبكر عن الاعاقة،  وأنواع الإعاقة والتدخل المبكر  وقالت من أنواع الإعـاقات "الإعاقة البصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الجسمية، صعوبات التعلم، اضطرابات التواصل، التوحد".

في نفس السياق قدمت مجموعة من مواهب الجمعية فقرات كوميدية علي شكل الصعيدى والراب علي أنغام "البت بيضة". واختتم الحفل بتابلوة عشان لازم تكون بعض لأطفال الجمعية.